#
يلتقى خلالها الرئيس السيسى وشيخ الأزهر.. رئيس وزراء اليمن يبدأ زيارته الرسمية للقاهرة

يلتقى خلالها الرئيس السيسى وشيخ الأزهر.. رئيس وزراء اليمن يبدأ زيارته الرسمية للقاهرة

وصل رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الاحد الى القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام يجرى خلالها مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الاوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وكان في استقباله نظيره المصري المهندس شريف اسماعيل.

وقال رئيس الوزراء لدى وصوله الى مطار القاهرة الدولي إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتاكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر. وأكد في تصريح صحفي أن زيارته تحتل أهمية كبيرة، وذلك لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعة في الشأن السياسي والتطورات العسكرية، منوها الى Hنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي على تطورات الازمة اليمنية وسيسلم رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي الى شقيقه الرئيس المصري.

وأوضح رئيس الوزراء اليمني قائلًا “نحن حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين”.

وأشار بن دغر الى حرصه خلال زيارته الى عقد لقاء خاص بالامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب بعتبار الازهر الشريف “منارة للاعتدال” في الخطاب الديني الذي يعكس حقيقة الاسلام السمحة، وأهمية ذلك في اعادة تشكيل وتبني الخطاب الديني المعتدل. وفي ختام تصريحه ثمن رئيس الوزراء اليمني الدور المصري الهام تجاه دعم الشرعية في اليمن والمشاركة في التحالف العربي، وكذلك وقوف الأشقاء في جمهورية مصر العربية الى جانب الشعب اليمني وأزمته التي يمر بها، مشيدا بالمواقف التاريخية التي كان لمصر الشقيقة الدور الكبير في دعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.

ويرافق رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه.

2016-08-14