#
وكيل الأزهر: جهود الإمام الأكبر أسهمت في تصحيح الصورة السيئة عن الإسلام

وكيل الأزهر: جهود الإمام الأكبر أسهمت في تصحيح الصورة السيئة عن الإسلام

استقبل الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، وفدًا من كلية القادة والأركان، بمشيخة الأزهر الشريف. 

في بداية اللقاء، أوضح الشيخ صالح أن الأزهر يعمل على زيادة الوعي الديني في المجتمع، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر سماحة الإسلام؛ لتحصين الشباب من الفكر المتطرف، وغرس روح الولاء والانتماء للوطن.

وأشار فضيلته إلى أن جهود فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، أسهمت في تصحيح الصورة النمطية السيئة غير المنصفة عن الإسلام، مؤكدًا أن وثيقة “الأخوة الإنسانية” التي جمعت بين أكبر مؤسستين دينيتين في العالم “الأزهر والفاتيكان”، أكدت أن الأديان ليست سببًا للصراع والتناحر، ولكنها جاءت لنشر السلام والمحبة بين جميع البشر.

وأشاد وكيل الأزهر بجهود القوات المسلحة في معركتها ضد الإرهاب، مشددًا على ضرورة تلاحم جميع المصريين مع جيشهم ومؤسساتهم الوطنية لمواجهة هذا الخطر الذي يستهدفنا جميعًا دون استثناء، والتصدي لمحاولات التشكيك التي تهدف لزعزعة استقرار الوطن.

وفي نهاية اللقاء زار وفد كلية القادة والأركان مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية؛ للتعرف على آلية عمله وأبرز الإصدارات والتقارير التي يعدها، وأشاد الوفد بالدور البارز الذي يقوم به المركز في مواجهة الجماعات المتطرفة وتفنيد مزاعمها بوسائل علمية حديثة ومتطورة.

2019-11-12