#
وفد من النقابة العامة للفلاحين يشارك في احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

وفد من النقابة العامة للفلاحين يشارك في احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

يشارك وفد من النقابة العامة للفلاحين، برئاسة الحاج أسامة محمود الجحش النقيب العام، في حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر تنظيمه 6 أغسطس الجاري، في مدينة الإسماعيلية، وذلك في وفد كبير يضم مجلس الإدارة، وعددًا من نقباء المحافظات.
وتلقت النقابة العامة للفلاحين، الدعوات من مؤسسة الرئاسة، لحضور الحفل، وهو ما أثلج قلوب كل فلاحين مصر، كونهم على أولويات قائمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إضافة إلى ارتباطهم الرئيس بقناة السويس، حيث أن المليون مصر الذي حفرو القناة القديمة كانت الأغلبية العظمى فيهم من الفلاحين وابنائهم.
ومن جانبه قال المهندس مصطفى كمال وكيل النقابة العامة للفلاحين، أنه بعد حفر قناة السويس الجديدة، في زمن أقل من المعدلات العالمية، حيث تم تنفيذه في عام بدلا من 3 سنوات وبمواصفات وامكانيات جعلتها تبهر العالم وتلفت أنظاره إليها، أكد أن المصريين قادرون على مواجهة التحديات والصعاب.
وأكد مصطفى كمال، أن قناة السويس الجديدة رد عملي على محاولات التخريب التي يقوم بها جماعة الإخوان والإساءة لمصر داخليا خارجيا، لافتًا أن جموع الفلاحين، يقفون صفًا واحداً خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولن يتركوه وحيدًا في مواجه التهديدات والتحديات التي تواجه البلاد.
ولفت مصطفى كمال، إلى أن إفتتاح قناة السويس الجديدة، وما يليها من مشروعات، يعد من أكبر الأحداث الاقتصادية التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الراهنة، مطالبًا بتكاتف كافة مؤسسات الدولة لإظهار هذا الحدث بالصورة التي تليق بمكانة مصر أمام العالم.
وفي نفس السياق قال الحاج رشدي عرنوط نائب نقيب الفلاحين للوجه القبلي، ونقيب محافظة الأقصر، إن الفرحة تغمر قلوب أهل الصعيد، الإنجاز الذي حققه المصريين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حفر قناة السويس الجديدة، والذي تعد إضافة حقيقية للاقتصاد المصري، والتي من شأنها توفير مئات الألاف من فرص العمل، وخاصة لأبناء الصعيد.
وأشار نائب النقيب للوجه القبلي، أن أهالي الصعيد وبصفة خاصة الفلاحين، ينظرون للمشروع على أنه نافذة أمل على المستقبل، من خلال العوائد التي سيحققها، إضافة إلى المشروعات التي ستنبثق منه، وسواء في مجال الاستزراع السمكي، أو غيرها من المشروعات التي ستوفر فرص العمل لأبنائهم.
وفي نفس السياق، نقل الحاج علي رجب، نائب النقيب العام للوجه البحري، ونقيب محافظة كفر الشيخ، فرحة أهالي الوجه البحري، بحلم المصريين الذي تحقق، في وقت قياسي، لافتًا إلى أن افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس يحمل رسالة للعالم بأسره أن مصر قادمة وبقوة وتعمل على إعادة بناء اقتصادها.
وأوضح نائب نقيب الفلاح للوجه البحري، أن فلاحين الوجه البحري، جميعًا يقفون خلف الرئيس السيسي، يثقون في قدرته على العبور بمصر إلى بر الأمان من خلال تنفيذ المشروعات القومية، التي تنهض بالاقتصاد المصري، مطالبًا جميع القوى السياسية بالالتفاف وراء القيادة السياسية من أجل استقرار البلاد.

2015-08-03