#
وفد بعثة المراقبة الدولية يشيد بالانتخابات الرئاسية فى مصر

وفد بعثة المراقبة الدولية يشيد بالانتخابات الرئاسية فى مصر

أ ش أ

أشاد زكريا جمعة مساعد رئيس بعثة المراقبة الدولية في الانتخابات الرئاسية عضو الاتحاد العام للمصريين بالنمسا, بالأجواء التي تمت فيها انتخابات الرئاسة في مصر, كما أشاد بروح التنافس الشريف بين المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي وأعضاء حملتيهما.

وقال جمعة – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا عقب عودة الوفد اليوم إلى العاصمة النمساوية بعد انتهاء مهمة الرقابة على الانتخابات في مصر – إن “نتيجة الانتخابات عكست إرادة الغالبية من الشعب المصري وكشفت التفاف الجميع حول القائد الجديد لمصر والذي من المتوقع أن يقود البلاد إلي التنمية والاستقرار التي يتطلع إليها الشعب المصري”.

وأوضح أن العملية الانتخابية جاءت سليمة وفق المعايير والنظم الانتخابية في العالم ولم تحدث أية ممارسات سلبية تؤثر على سلامة ومصداقية العملية الانتخابية, مشيرا إلى أن المراقبين الدوليين سجلوا إعجابهم بالمظاهر الاحتفالية للمصريين خلال العملية الانتخابية وقناعة الكثيرين أن عملية الاقتراع مهمة وطنية.

كان وفد مشترك من منظمات المجتمع المدني في أوروبا ضم الشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومعهد السلام الدولي ومنظمة (ماعت) قد قاموا بأعمال المتابعة والرقابة على الانتخابات الرئاسية وضم الوفد مراقبين من بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والنمسا.

كما شارك في الوفد عدد من النمساويين من أصل مصري في مقدمتهم الدكتور حسن موسى رئيس البعثة وزكريا جمعة مساعد الرئيس وبهجت العبيدي المتحدث باسم اتحاد المصريين في النمسا.

2014-05-31