#
وفاة مجند وإصابة ثلاثة بينهم ضابط خلال مطاردة لمهربين

وفاة مجند وإصابة ثلاثة بينهم ضابط خلال مطاردة لمهربين

لقى مجند حتفه وأصيب ثلاثة آخرون من قوات حرس الحدود منهم ضابط في حادث سير نتيجة انقلاب سيارة كانت تقلهم لمطاردة مهربين بالمنطقة الجبلية بالفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وقالت تقارير إخبارية إن الأجهزة الأمنية بالفرافرة “تلقت معلومات باعتزام عدد من الخارجين عن القانون بالقيام بعملية تهريب عبر الصحراء الغربية، وتم تكليف مأمورية ضمت ثلاثة جنود وضابط وانقلبت السيارة التي كانت تقلهم في الصحراء مما أدى إلى مصرع المجند عمرو أحمد (20 عاما) وإصابة باقي أفراد القوة”.

وتمكنت قوات إضافية من حرس الحدود من ضبط المهربين والتحفظ عليهم لتقديمهم للنيابة العسكرية المختصة، فيما تم نقل جثة المجند والمصابين إلى المستشفيات.

وهاجم مسلحون نقطة لحرس الحدود قرب واحة الفرافرة بالوادي الجديد جنوب غربي القاهرة على بعد 400 كيلومتر منها، في هجومين منفصلين أحدهما في يونيو الماضي وأودى بحياة ضابط وخمسة مجندين، والآخر في يوليو وأودى بحياة ضابطين بالجيش وضابط صف و19 جنديا.

واتهم حينها بيان للقوات المسلحة بشأن الهجوم الثاني “مجموعة إرهابية” بتبادل إطلاق النيران مع قوات نقطة قوات حرس الحدود مما أدى لانفجار مخزن للذخيرة إثر استهدافه بطلقة آر بى جي.

وأعلن مؤخرا عن مشروع تقسيم إداري جديد يجعل من الواحة بالإضافة إلى الواحات البحرية محافظة مستقلة، وقال مسؤولون إن هذا من شأنه توفير مزيد من السيطرة الأمنية في المنطقة.

 

المصدر: أصوات مصرية – رويترز

2014-08-31