#
وفاة الفنان خليل مرسي عن عمر يناهز الـ”68 عاما”وتشييع جثمان الفنان غداً من مسجد السيدة نفيسة

وفاة الفنان خليل مرسي عن عمر يناهز الـ”68 عاما”وتشييع جثمان الفنان غداً من مسجد السيدة نفيسة

توفي الفنان خليل مرسي، داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي، عن عمر يناهز الـ68 عامًا..عقب تعرضه لأزمة صحية حادة فى القلب والمخ، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد للجنازة أو مكان العزاء.

وكان الفنان الراحل، قد تدهورت حالته الصحية أمس الاثنين..

وكان آخر أعماله مسلسل “ربيع الغضب” ومسلسل “ونيس والعباد وأحوال البلاد” ومسلسل “خيبر” ومسلسل “العراف” ومسلسل “الرجل العناب” العام الماضى.

وأعلن الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية أنه سيتم غداً الأربعاء تشييع جثمان الفنان خليل مرسي الذى توفى مساء اليوم بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجأة عن عمر يناهز 68 عاما.

وقال الفنان سامح الصريطي أن الجثمان سيتم تشييعه من مسجد السيدة نفسية غداً الأربعاء بعد صلاة الظهر على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة في مصر القديمة.

جدير بالذكر أن خليل مرسي تعرض لأزمة صحية مساء أمس الأثنين وهو في سيارته مما أستلزم نقله لمستشفى السلام في المعادي بعد توقف قلبه وتدخل الأطباء، ولكن وافته المنية مساء اليوم .

والفنان خليل مرسى خليل سلطان من مواليد 21 سبتمبر 1946، تخرج فى كلية الزراعة جامعة القاهرة ثم أكمل درسته فى مجال المسرح، ثم حصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في الدراما والتمثيل وعلوم المسرح وعمل أستاذاً فى قسم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

وقد بدأ مشواره الفني الاحترافي قبل أربعة عقود تقريبا وقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية المتميزة في السينما والمسرح والتليفزيون فقدم ما يزيد على 60 مسلسلا تليفزيونيا وأكثر من 60 فيلما سينمائيا إلى جانب عشرات العروض المسرحية بين عروض فى القطاع الخاص وفى مسرح الدولة وكان عضوا فى العديد من لجان التحكيم والمشاهدة فى عدد من المهرجانات الفنية والمسرحية فى مصر وعلى امتداد الوطن العربي كما كان شريكا دائما فى أغلب أعمال الفنان محمد صبحى في مجالي المسرح والتليفزيون خلال السنوات الأخيرة.

2014-08-05