#
وصول 52 من الجرحى الفلسطينيين جراء عدوان غزة لميناء رفح

وصول 52 من الجرحى الفلسطينيين جراء عدوان غزة لميناء رفح

أ ش أ

وصل الى ميناء رفح البرى اليوم الخميس 52 حالة من الجرحى الفلسطينيين لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية من آثار القصف الاسرائيلى لقطاع غزة .. الى جانب عشرات المرافقين والحالات المرضية لمتابعة حالتهم المرضية , وقد تم توفير سيارات الاسعاف لنقلهم الى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج.

وأكد مصدر مسئول بميناء رفح البرى أنه تم فتح الميناء منذ يوم الخميس الموافق 10 يوليو وفور تصعيد العدوان الاسرائيلى على القطاع لاستقبال المصابين والجرحى وعبور العالقين والحالات الانسانية , ولادخال المساعدات المقدمة للقطاع .. حيث تم استقبال عدد 51 من الجرحى والمصابين وعشرات المرافقين لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية.

وأضاف أنه تم عبور 4994 فردا بين مصر وقطاع غزة خلال تلك الفترة , حيث وصل 3369 فردا من قطاع غزة منهم 1019 معتمرا فى طريقهم الى الأراضى السعودية لآداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولى , و2350 فردا من العالقين والحالات الانسانية والأجانب وحاملى الجوازات العربية والأجنبية فيما غادر البلاد إلى قطاع غزة 1625 فردا منهم 853 من المعتمرين القادمين من الأراضى السعودية عقب آداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولى , و772 من العالقين والحالات الانسانية والأجانب المتضامنين وحاملى الجوازات العربية والأجنبية .

وأشار إلى أنه تم إدخال كميات كبيرة ومتنوعة من المساعدات المصرية الى قطاع غزة , وذلك عن طريق ميناء رفح البرى شملت الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ومواد الاغاثة وغيرها سواء من القوات المسلحة وشعب مصر أو من الهلال الأحمر المصرى والجمعيات الأهلية ونقابة الأطباء المصرية.

2014-07-24