#
وصول وحدات بحرية روسية إلي الإسكندرية للمشاركة في تدريب “جسر الصداقة”

وصول وحدات بحرية روسية إلي الإسكندرية للمشاركة في تدريب “جسر الصداقة”

وصل إلي قاعدة الإسكندرية البحرية، عدد من الوحدات البحرية الروسية لمشاركة البحرية المصرية لتنفيذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك ” جسر الصداقة 2015 ” والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية بنطاق البحر المتوسط ،تأكيدًا لعلاقات التعاون الاستراتيجي والعسكري بين البلدين.

وكان في استقبال القوات لدي وصولها للإسكندرية، اللواء بحري أ. ح أسامة ربيع قائد القوات البحرية حيث التقي الفريق فاليري كوليكوف قائد الأسطول الحربي للبحر الأسود والوفد المرافق له، وبحث الجانبان الأنشطة التي يتضمنها التدريب ، وتبادل الهدايا التذكارية تأكيدًا لعمق الروابط التاريخية بين البلدين.

وعقد قادة التشكيلات المنفذة للتدريب من الجانبين المصري والروسي مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن فعاليات “جسر الصداقة”، الذي يشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال بحري هجومية ودفاعية مشتركة بالتنسيق بين الجانبين، بهدف توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة باستخدام أحدث التكتيكات البحرية وأساليب القتال الحديثة، وذلك بمشاركة عدد من المدمرات ولنشات الصواريخ وعناصر من القوات الخاصة البحرية.

ويمثل التدريب البحري المشترك “جسر الصداقة 2015 “، أحد أقوي وأكبر التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا، والذي يأتي في ضوء المباحثات الثنائية رفيعة المستوي علي صعيد التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

2015-06-06