#
وصول بعثة مصر بعد المشاركة فى أولمبياد الشباب بالصين

وصول بعثة مصر بعد المشاركة فى أولمبياد الشباب بالصين

أ ش أ

عادت إلى القاهرة البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتى أقيمت فى مدينة نانينج الصينية والتى حصدت 11 ميدالية متنوعة.

وكان فى استقبال البعثة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وهشام حطب نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية حيث استقبلهم الوزير بالورود وفرقة المزمار البلدى.

وقال عبد العزيز إن الوزارة توفر جميع الإمكانيات والدعم المطلوب لجميع الألعاب حتى تحقق الإنجازات على المستوى الدولى أو الإقليمى, مشيرا إلى أن ما حققته البعثة بالصين يعتبرا إنجازا يسجل فى تاريخ الشباب المشاركين واللجنة الأولمبية المصرية.

وأضاف وزير الشباب فى تصريحات صحفية إلى أنه يسعى لإقامة حفل تكريم يليق باللاعبين الذين حققوا ميداليات بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كما أنه يسعى لزيادة المكافآت المالية للاعبين, لافتا إلى أن ما حققه الشباب يعتبر بشرة خير للحصول على ميداليات فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016.

وأكد هشام حطب أنه سيتم تنظيم احتفالية لتكريم أبطال أوليمبياد الشباب بالصين موضحا أنه تم توجيه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للاحتفال مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية وضعت خطة جيدة من خلال إعداد معسكرات خارجية للأبطال.

وأوضح أن إنجاز الأوليمبياد بالصين وضع مصر على الطريق الصحيح.

كما أكد شريف العريان رئيس البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية للشباب أن تحقيق 11 ميدالية إنجاز غير مسبوق, قائلا :” كان من المتوقع الحصول على 7 ميداليات لكن شباب مصر تمكنوا من حصد 11 ميدالية” .

وأضاف العريان :” مستعدون بشكل جيد لدورة الألعاب الأوليمبية فى البرازيل 2016″.

2014-08-30