#
وسط استعدادات امنية مكثفة .. وزير الداخلية يؤكد على مواجهة كافة صور الخروج على القانون

وسط استعدادات امنية مكثفة .. وزير الداخلية يؤكد على مواجهة كافة صور الخروج على القانون

عقد محمد إبراهيم وزير الداخلية اجتماعا ظهر اليوم السبت بمساعديه والقيادات الأمنية المعنية لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية في ظل الدعوات التي أطلقها تنظيم الإخوان الإرهابي للقيام بأعمال تخريبية سعيا لإثارة الفوضى بالبلاد, مؤكدا على مواجهة كافة صور الخروج على القانون وتجاوزه بكل حسم وحزم في إطار ما كفله القانون لرجال الشرطة من إجراءات تحقق الأمن والطمأنينة والسكينة لكافة المواطنين وتحمى المنشآت العامة والخاصة .

و أشاد محمد إبراهيم وزير الداخلية في بداية الاجتماع بالتعاون المثمر وروح المسئولية التي تعامل بها أبناء الشعب المصري العظيم مع الأجهزة الأمنية خلال قيامها بواجباتها لبسط الأمن , مؤكدا أن تعاون المواطنين لعب دورا مهما وأساسيا في تحقيق إنجازات أمنية كبيرة في فترة زمنية قياسية نظراk للتحديات التي تفرضها المرحلة .. وأهاب سيادته بالمواطنين استمرار التعاون والدعم والإبلاغ بأية معلومات تساعد رجال الشرطة أثناء أداء واجبهم .

كما شدد الوزير على أهمية تعظيم الدور الوقائي والاستباقى لمواجهة الجريمة بكافه صورها والذي يستهدف منع الجريمة قبل ارتكابها واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تؤدى إلى تضييق الفرص أمام المجرمين .. بالإضافة إلى ملاحقة وتعقب مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة والاحتفاظ بمعدلات متزايدة في هذا الشأن .

وفى نهاية الاجتماع , أكد وزير الداخلية مجددا على الالتزام بحسن معاملة الجمهور بشكل متحضر واحترام حقوق الإنسان تدعيما لثقتهم في جهاز الشرطة , واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين , مشيدا بالجهود الأمنية التي تبذلها كافة أجهزة وزارة الداخلية لإقرار الأمن والاستقرار, رغم ما تواجهه من تحديات صعبه , مؤكدا على المتابعة المستمرة لأية محاولات يسعى البعض إلى استغلالها لتعطيل المسار الديمقراطي للبلاد .

كما استعدت هيئة ميناء الاسكندرية لاحتفالات ثورة 25 يناير بوضع خطة أمنية محكمة , بالتنسيق مع رجال القوات البحرية ومديرية امن الاسكندرية .

وقال رئيس هيئة ميناء الاسكندرية اللواء عبد القادر درويش إنه تم زيادة عدد أفراد الامن علي أبواب ميناء الاسكندرية , والاسوار لتأمينها , وزيادة الابواب الكترونية الخاصة بالكشف علي المعادن لفحص جميع المترددين علي الميناء وسائقي السيارات .

وقد أنهت أجهزة وزارة الصحة بمحافظة الفيوم استعداداتها اليوم السبت, تحسبا لأي أعمال عنف في ذكرى ثورة 25 يناير.

وقال الدكتور مدحت محمد شكري وكيل وزارة الصحة بالمحافظة “إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية وتقرر منع الإجازات للأطقم الطبية والإداريين والعاملين بأقسام الطوارئ وتوفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ”.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم توفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ (جراحة وعظام وعناية) والتأكد من وجود أطباء وفنيين في الأقسام المعاونة (الأشعة والمعامل وبنك الدم) خلال تلك الفترة, إلى جانب مراجعة وفحص كافة أجهزة أقسام الطوارئ والأقسام المعاونة.

كما أكد مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة أن هناك 30 مجموعة قتالية و10 تشكيلات أمن مركزي, لتأمين المنشآت والمواطنين والتصدي لأي أعمال عنف أو تخريب بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

كما أعلنت الأجهزة الأمنية بالشرقية حالة الاستنفار القصوى, وذلك للتصدي للدعوات التي أطلقتها بعض الجماعات الإرهابية, للتظاهر والقيام بأعمال عنف وشغب, في ذكرى ثورة 25 يناير.

وقال اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية, إنه تم نشر الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بالمحاور المرورية الرابطة بين الشرقية والمحافظات المجاورة, وذلك لتأمين السيارات ومستقليها والمارة, بجانب نشر تشكيلات قتالية من الأمن المركزي حول المنشآت الشرطية والحيوية والكنائس والسجون والبنوك ومحال المصوغات والصرافة, للتصدي لأية محاولات لاستهدافها .

ويستعد الهلال الأحمر المصري غدا لنشر ما يزيد عن 50 فرقة تدخل أثناء الطوارئ في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وستنتشرالفرق لتقديم خدمات الإسعافات الأولية في أماكن التجمعات في شوارع وميادين 23 محافظة هي (القاهرة, الجيزه, الإسكندرية, السويس, بورسعيد, الإسماعيلية, الشرقية, الغربية, الدقهلية, القليوبية, كفر الشيخ, البحيرة, المنوفية, الفيوم, دمياط, قنا, بني سويف, المنيا, أسيوط, الأقصر, أسوان, سوهاج وفرع جنوب سيناء) .

يذكر أن فرق التدخل أثناء الطوارئ ,التي تأسست عام 2011, تقدم خدماتها للجميع بدون تحيز وتلتزم في عملها بالمبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي الإنسانية, وعدم التحيز, والحياد, والاستقلال, والخدمة التطوعية, والوحدة, والعالمية.

2015-01-24