#
وزير داخلية اليمن: لن نسمح بأن تكون بلادنا منطلقا للمساس بأمن دول الجوار

وزير داخلية اليمن: لن نسمح بأن تكون بلادنا منطلقا للمساس بأمن دول الجوار

أ ش أ

قال وزير الداخلية اليمني اللواء عبده حسين الترب إن حرب اليمنيين مع إرهاب القاعدة مستمرة ولن ينتهي إلا باجتثاثهم من جذورهم مهما طال الزمن, مؤكدا حرص الرئيس اليمني منصور هادي على تحقيق الأمن والسلام في اليمن وتعزيز الوحدة الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يعتبره خارطة طريق لجميع اليمنيين.

وشدد في تصريحات خاصة ل`صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم على أن بلاده لن تسمح بأن تصبح منطلقا للمساس بأمن دول الجوار أو العبث باستقرارها وسلامة مواطنيها, موضحا أن اليمن ستواصل بلا هوادة, حربها على الإرهاب والقضاء على فلول تنظيم القاعدة في اليمن واجتثاثها من جذورها.

ونوه بأن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الأمنية مع السعودية, قائم ومستمر على أعلى المستويات وممنهج بصورة متميزة, مؤكدا أن النجاحات التي تحققها أجهزة الأمن في قمع الإرهاب وإحباط مخططات تنظيم القاعدة واقتلاعهم من جذورهم تعكس حقيقة التعاون الأمني الوثيق بين البلدين.

وأوضح اللواء الترب أنه أجرى مباحثات إيجابية للغاية مع وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز, تتعلق بسبل تعزيز التعاون في الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين, مؤكدا وجود حرص وتفاهم مشترك على ضرورة تعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين.

2014-05-23