#
وزير خارجية النرويج في زيارة مهمة للقاهرة 8 يناير

وزير خارجية النرويج في زيارة مهمة للقاهرة 8 يناير

يقوم بروج برانداه ، وزير الخارجية النرويجي بزيارة مهمة إلى القاهرة 8 يناير، وتكتسب زيارة الوزير النرويجي للقاهرة أهمية كبيرة حيث تترأس بلاده الدورة الحالية لحلف شمال اﻷطلنطي “الناتو” حيث يلتقي وزير الخارجية سامح شكري لبحث التعاون بين مصر والحلف إلى جانب استعراض العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وتتركز زيارة الوزير النرويجي التي قد تشمل دولاً أخرى بالمنطقة حول بحث كافة الموضوعات التي تهم البلدين ، لافتاً إلى الدور الذي تنهض به أوسلو حيال ملفات وقضايا عديدة من بينها السودان وإعادة إعمار قطاع غزة إلى جانب ملف المياه.

ومن المقرر أن تتعرض أيضًا للتشاور حول قضية الإرهاب في ظل تنامي هذه الظاهرة وما تمثله من خطورة على الأمن والاستقرار بالمنطقة وكذا ما يقوم به تنظيم داعش من جرائم تسيء إلى الإسلام وتعاليم الدين الحنيف.

وكانت النرويج قد نظمت مع مصر مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي انعقد بالقاهرة الشهر قبل الماضي وشهد إقبالاً كبيراً حيث شارك به ممثلون عن نحو 80 دولة ومنظمة عربية وأجنبية ، كما حضره السكرتير العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي ، وعقد تحت إشراف وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: وكالات

2014-12-27