#
وزير خارجية الأردن: الغارات الجوية ضد معاقل داعش “بداية الانتقام”

وزير خارجية الأردن: الغارات الجوية ضد معاقل داعش “بداية الانتقام”

قال وزير خارجية الاردن ناصر جودة الجمعة ان الضربات الجوية التي نفذتها عشرات المقاتلات الاردنية الخميس ضد معاقل تنظيم داعش “ليست سوى بداية الانتقام” لقتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة.

وأكد جودة -في مقابلة مع محطة “سي ان ان” الامريكية- أن هذه “ليست بداية الحرب الأردنية على الإرهاب ، والأردن سيلاحق التنظيم أينما كان وبكل ما أوتي من قوة”.

واضاف ان “كل عنصر من عناصر +داعش+ هو هدف بالنسبة لنا لكنهم كما نعلم جميعا، يخفون هوياتهم بشكل متقن، فهم ليسوا سوى ثلة من الجبناء”، مشيرا الى محاولة الاردن انقاذ الطيار الاردني بعد احتجازه من قبل التنظيم، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

ولدى سؤاله عن استعداد الاردن لاحتمال خوض حرب برية ضد التنظيم قال جودة ان “هناك عوامل كثيرة يجب التفكير فيها فهناك المسار العسكري الحالي كما ان لدينا مهمة هي ضمان أمن المنطقة، إضافة إلى أهداف على المدى الطويل تتضمن محاربة ايديولوجيا هذا التنظيم”.

وأغارت “عشرات” المقاتلات الاردنية الخميس على مواقع لتنظيم “داعش” في عملية شنتها عمان انتقاما لمقتل طيارها الذي احرقه التنظيم.

واعلن الجيش في بيان ان الطائرات “هاجمت مراكز تدريب للتنظيم الارهابي ومستودعات اسلحة وذخائر وتم تدمير جميع الاهداف التي هوجمت”.

واوضح ان العملية تمت “وفاء للشهيد الطيار معاذ الكساسبة وفي عملية اطلق عليها اسمه وردا على العمل الاجرامي الجبان الذي نفذته عصابة الغدر والطغيان”.

وكان التنظيم بث شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية الثلاثاء يظهر فيه اعدام الكساسبة الذي أسره في 24 ديسمبر باحراقه حيا.

.وتوعد الملك الذي قطع زيارته لواشنطن وعاد الى عمان الاربعاء “برد قاس”، مؤكدا ان دم الطيار “لن يضيع هدرا”

المصدر: أ ف ب

2015-02-06