#
وزير النقل يتفقد تطوير طرق جنوب سيناء

وزير النقل يتفقد تطوير طرق جنوب سيناء

قام وزير النقل الدكتور هشام عرفات, يرافقه محافظ جنوب  سيناء اللواء خالد فودة, ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري اللواء عادل ترك, بجولة  تفقدية في عدد من الطرق بمحافظة جنوب سيناء.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ رفع كفاءة وتطوير طريق دهب – نويبع بطول 50 كم, تبدأ من  كمين دهب في إتجاه نويبع بتكلفة 100 مليون جنيه من تنفيذ شركة إنشاء الطرق, ومن المقرر  الانتهاء من هذا المشروع في فبراير 2018.

ثم توجه وزير النقل إلى طريق سعال – سانت كاترين, الذي بدأ العمل به لرفع كفاءة وتوسعة  الطريق من 6 أمتار إلى 9 أمتار بطول 90 كم, وكذلك “تعديل” المنحنيات بالطريق,  بما يساهم في تنشيط حركة السياحة بالمنطقة.

ثم تفقد وزير النقل تطوير ورفع كفاءة طريق طابا – نويبع الساحلي الذي تم الانتهاء  من تنفيذه, وأصبح جاهزا لافتتاحه, والذي تم تدعيمه ومعالجته ضد السيول, حيث تم إنشاء  سدين لتجميع السيول, ويبلغ طول الطريق 60 كم وتكلفته 97 مليون جنيه.

وأكد عرفات أن وزارة النقل تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات الطرق بجنوب سيناء, نظرا لما  تساهم به الطرق في التنمية, مشيرا إلى أنه جاري رفع كفاءة وتطوير طريق سانت كاترين  على مسافة 10 كم, بدءا من طريق دهب – نويبع, بتكلفة 16 مليون جنيه, من تنفيذ  شركة إنشاء الطرق.

وتابع أنه يجري التخطيط الأرضي بالبوية العاكسة لطرق جنوب سيناء, بتكلفة 5 ملايين  جنيه, لافتا إلى أنه تم إنهاء العمل في إنشاء المعابر لتقاطع القنوات الصناعية في  أودية (المحاشي – أم أحيا – المراخ) مع طريق طابا – نويبع من تنفيذ شركة المقاولون  العرب بتكلفة 16 مليون جنيه.

2017-09-15