#
وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من تطوير طريق (قنا/الأقصر) الصحراوي

وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من تطوير طريق (قنا/الأقصر) الصحراوي

تفقد وزير النقل كامل الوزير ونائب محافظ قنا حازم عمر، اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لمشروع إزدواج وتطوير المرحلة الأولى من طريق (قنا/الأقصر) الصحراوي الشرقي، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والشركات المنفذة للمشروع.

كما تفقدا أعمال تدوير الأسفلت باستخدام معدات التدوير الحديثة، والتي تساهم في تقليل تكلفة الصيانة بنسبة 30% عن الطرق التقليدية، بالإضافة إلى إعادة استخدام كافة مواد الرصف القديم والحفاظ على الثروة المحجرية وإنشاء طبقة تمنع الشروخ الانعكاسية بالطريق.

ويأتي تطوير المرحلة الأولى بطول حوالي 36 كم، وعرض 11.5 متر ضمن مشروع تطوير طريق (قنا/الأقصر) الصحراوي الشرقي بطول 72 كم، والتي ستشهد أعمال إنشاء إزدواج جديد، بالإضافة إلى تطوير الطريق القائم باستخدام معدات تدوير الأسفلت، وبلغت التكلفة المالية للمرحلة الأولى حوالي 290 مليون جنيه.

يذكر أن مشروع إزدواج طريق (قنا/الأقصر) الصحراوي الشرقي من المشروعات الهامة التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، والذي يساهم بشكل فعال في تسهيل الحركة المرورية بشكل آمن وتنشيط حركة السياحة والاستثمار، حيث يمر الطريق بمنطقتي قفط الصناعية والمنطقة الحرة، بالإضافة إلى أهمية الازدواج في ربط الطريق بمحور الشهيد الرائد باسم فكري.

2020-12-03