#
وزير المالية: الدعم البترولي الخليجى مستمر لأغسطس.. ورخصة المحمول الرابعة العام المقبل

وزير المالية: الدعم البترولي الخليجى مستمر لأغسطس.. ورخصة المحمول الرابعة العام المقبل

أ ش أ

كشف وزير المالية المصري هاني قدري أن الدعم العيني من المواد البترولية الذي تقدمه بعض الدول الخليجية سيستمر حتى أغسطس المقبل بحسب ما تم الاتفاق عليه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مصر لم تتلق أي دعم نقدي خليجي خلال الفترة الحالية.
وقال قدري، على هامش مشاركته في مؤتمر “مصر .. فرص استثمار واعدة” الذي نظمه بنك الاستثمار بلتون فاينانشيال ببورصة لندن، إن الحكومة تعمل في عدة اتجاهات لتقليص العجز في الموازنة العامة والذي يدور حول 15 في المائة حاليا، إما بخفضه إلى مستوى 5ر10 في المائة كما هو مخطط أو على أقل تقدير الحفاظ عليه عند معدلاته الحالية.
وأضاف قدري أنه لا حديث مع صندوق النقد الدولي لاقتراض أية مبالغ منها، مشيرا إلى أن هناك تشاور حول برامج الإصلاح الاقتصادي.
وكشف عن عزم الحكومة طرح رخص تكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول العام المقبل لاستخدام حصيلتها فى المساهمة في زيادة الإيرادات النقدية للدولة بما يسهم في تقلص عجز الموازنة العامة.
وقال قدري إن خطة الحكومة لتقليص العجز مبني على مرحلتين المرحلة الأولى هي العمل على تثبيت معدلات العجز عند معدلاته الحالية حول 14 في المائة مع السعي لتقليصه تدريجيا.
وأضاف أن المرحلة الثانية تركز على السعي لبلوغه حدود ما بين 10 و11 في المائة بنهاية العام المالي المقبل 2014-2015، من خلال تنمية ايرادات الدولة، ومنها طرح العديد من التراخيص ومنها رخص الجيل الرابع.
 وعلى هامش المؤتمر،صرح سفير مصرفى بريطانيا أشرف الخولي بأن جماعة الاخوان وأنصارها بلندن الغوا مظاهرتين اليوم وأمس واكتفوا بارسال رسائل نصية عبر الهواتف لأفراد الجالية المصرية في المملكة المتحدة تحمل شائعات عن تأجيل انتخابات الرئاسة لكن وعي المصريين في لندن أحبط مخططهم.
وقال الخولي، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن عملية الاقتراع بالسفارة تسير بشكل طبيعي وهناك مشاركة فعالة من جانب الجالية المصرية في لندن.
وحول التعاون بين السفارة المصرية والحكومة البريطانية في ملف إعتبار جماعة الاخوان جماعة إرهابية، وأوضح الخولي بأن هناك تعاون، وأن التقرير النهائي من الحكومة البريطانية سيصدر فى شهر يوليو المقبل.
وأشار السفير إلى أن مؤتمر الترويج للإستثمار فى مصر يأتي في وقت مهم للغاية خاصة أن المستثمر البريطاني يسعى لمعرفة الاوضاع فى مصر التي تعتبر جاذبة استثماريا لهم، معتبرا  التواجد الرسمي من قبل وزير المالية وممثلي سوق المال في مصر سيشكل رسالة ثقة لهم.

2014-05-16