#
وزير الكهرباء:نعمل على استدامة الإمداد بالطاقة للوفاء بمتطلبات التنمية

وزير الكهرباء:نعمل على استدامة الإمداد بالطاقة للوفاء بمتطلبات التنمية

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن قطاع الكهرباء يعمل على تأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية، مؤكدا على الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة.

جاء ذلك في تصريح اليوم /الخميس/ – خلال اجتماع الوزير مع الرئيس التنفيذي لشركة CGN EDRA الصينية والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

وأشاد شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والشركة الصينية، مشيرا إلى المشاركة الفعالة للجانب الصيني في مشروعات قطاع الكهرباء المصري والتي تجلت خلال العقود الماضية.

وأثنى الوزير على الشركات الصينية، موضحا أنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصري ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع.

وأكد أن قطاع الكهرباء يلقي دعما غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة، التي وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي.

ولفت إلى أن قطاع الكهرباء يعمل – حاليا – على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائي في الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

من جانبه، أشاد رئيس الشركة الصينية بعمق العلاقات المصرية الصينية منذ قديم الأزل، معربا عن رغبة بلاده بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، كما أشاد بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة.

وأبدى رغبته لزيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء، خاصة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه وتطوير شبكتي النقل والتوزيع، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي يوليه لزيادة حجم التعاون والاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى القارة الأفريقية.

2022-05-12