#
وزير العدل يبحث مع اتحاد المستثمرات العرب تشجيع الاستثمار

وزير العدل يبحث مع اتحاد المستثمرات العرب تشجيع الاستثمار

 أ ش أ 

عقد وزير العدل، المستشار نير عبد المنعم عثمان اجتماعا مع وفد نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس واتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى جلال يسي، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات بشأن بث الطمأنة للمستثمرين من خلال وجود آلية سريعة لفض منازعات المستثمرين .

حضر اللقاء كل من المستشار عزت خميس مساعد أول الوزير والمستشار على حسانين مساعد الوزير للمحاكم المتخصصة ، والمستشار عبد العظيم العشري المتحدث باسم وزارة العدل ، والمستشار وديع حنا ناشد أمين عام لجنة إعداد قانون الوساطة.

وتناول اللقاء طلب اتحاد المستثمرات سرعة إصدار قانون الوساطة الخاصة والقضائية ، وهي الآلية التي تتيح تسوية منازعات المستثمرين بصورة سريعة وتتفق والمعايير الدولية في تسوية منازعات المستثمرين ، وتعمل على جذب المستثمرين وطمأنتهم بشأن وجود وسائل سريعة لتسوية المنازعات من خلال وضع الصيغة التنفيذية على محاضر التسوية مما يمنع من إعادة عرض النزاع على القضاء أو إطالة أمده .

كما تناول اللقاء طرح فكرة إنشاء مركز للتحكيم والوساطة وتسوية المنازعات بطريقة ودية فى منطقة السويس ، خاصة ما يتعلق بتنمية محور قناة السويس.

وأكد وزير العدل لعضو اتحاد المستثمرات العرب عن دولة الكويت، نجاة الحشاش أنه رغم الظروف التى تمر بها البلاد إلا أن الحكومة المصرية لم تلجأ إلى أية قوانين استثنائية أو أية تعديلات فى قوانين الاستثمار ، إلا ما يستلزمه الأمر من استحداث تشريعات تعمل على جذب المستثمرين وتوفر لهم بيئة صالحة للاستثمار في ظل مبادئ التنافسية والتعددية في الاسواق المصرية، مشيرا إلى أن الاستقرار الأمنى بدأ يشهد خطوات ملحوظة فى سيناء وهناك اهتمام بتنميتها خلال الفترة القادمة.

2014-05-20