#
وزير العدل: القضاة أحرص الناس على احترام وتطبيق القانون

وزير العدل: القضاة أحرص الناس على احترام وتطبيق القانون

أكد وزير العدل المستشار محفوظ صابر ثقة القيادة السياسية في قضاء وقضاة مصر والحرص على استقلالهم التام.. مشيرا إلى أن قضاة مصر هم أحرص الناس على احترام وتطبيق القانون حتى على أنفسهم.

جاء ذلك في كلمة لوزير العدل عقب مأدبة الإفطار التي أقامها نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند والتي شهدها أعضاء مجلس القضاء الأعلى وقيادات وزارة العدل والمئات من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة.

وأشار وزير العدل إلى حرص الوزارة على تطوير صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة, وتطوير أبنية المحاكم والحرص التام على استقلال القضاء ومراعاة وتكريس السلوك القائم على الحب والإيثار .

من جانبه, أكد المستشار حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض تقديره لما لمسه من وحدة في البنيان القضائي بما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة من خلال دعم استقلال القضاء هيبة رجاله .. مشيرا إلى أن المجتمع ينتظر من رجال القضاء المزيد من العطاء في ظل عهد تعيشه مصر يتسم بالتفاؤل والتطلع إلى مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

من جهته أعرب المستشار هشام بركات النائب العام عن تقديره للدور الكبير الذي قام به رجال النيابة العامة خلال التحقيقات التي أجروها والتي كشفت عن حقائق تؤكد أنه كانت هناك مؤامرة كبيرة تستهدف شعب مصر وأمنه واستقراره مثلما كانت هناك مؤامرة للإضرار والمساس بالقضاء في إطار مخطط للإضرار بالوطن ككل.
من جانبه, أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة أن قضاة مصر على قلب رجل واحد تسود بينهم روح من الإخاء والاحترام المتبادل .. واستنكر المستشار الزند ممارسات جماعات العنف والإرهاب المتستر وراء الدين الذين يروعون الآمنين في مصر وفي أماكن متفرقة من العالم العربي.

وقال المستشار الزند إن ثورة 30 يونيو التي وقف فيها الشعب والجيش والشرطة على قلب رجل واحد نجحت في وأد مخططات جماعات الإرهاب للنيل من مصر وشعبها.. مشيرا إلى ضرورة سن تشريع يكفل توفير الحياة الكريمة الآمنة لرجال القضاء وأسرهم عقب بلوغ سن التقاعد.

وأعرب المستشار الزند عن أسفه للمعلومات المغلوطة التي يرددها أحد الأشخاص والتي يدعي فيها أن قضاة مصر يتقاضون رواتب تجتاز الحد الأقصى المقرر قانونا للأجور وذلك في محاولة يائسة لإيجاد وقيعة بين الشعب والقضاء, وبين القضاء والقيادة السياسية.. مؤكدا أن في مصر قيادة واعية تدرك وتعي حقائق الأمور ولا تعير اهتماما للمعلومات الكاذبة والمغلوطة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2014-07-18