#
وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار القاهرة لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس

وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار القاهرة لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس

قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني الخميس بجولة بمطار القاهرة استغرقت عدة ساعات تفقد فيها منطقة المهبط وهناجر الطائرات وعمليات النظافة والتجميل التي تتم استعداداً لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس.

صحب الوزير في الجولة الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و الطيار أحمد جنينه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والقيادات العاملة بالمطار .

في بداية الجولة تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة الممر رقم 05L والذي تم الانتهاء من أعمال الرصف به ويتم الآن توريد معدات الإضاءة الخاصة بالممر ليصبح جاهز للتشغيل الشهر القادم.

ويأتي ذلك بعد أيام من تشغيل الممر الآخر رقم 05R بأحدث أجهزة الهبوط الآلي CAT2، مما يسهم في رفع كفاءة مطار القاهرة ورفع تصنيفه عالمياً.

كما تفقد الوزير وأعمال النظافة و التشجير وإزالة المخلفات التي تتم على مدار الساعة وتنظيم وتنسيق المعدات بمنطقة المهبط وبقرية البضائع، ومنطقة مواقف الطائرات الخاصة بمبنى الركاب الجديد رقم 2 وطرق الخدمة التي تربط بين المبنى الجديد ومبنى الركاب رقم 3 .

وناقش الوزير مع المسئولين بالمطار الخطة الموضوعة لاستيعاب عدد الطائرات الكبير المتوقع وصوله أثناء حفل اللإفتتاح ، وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية قبل نهاية هذا الشهر.

المصدر: وكالات

2015-07-02