#
وزير الصحة يتفقد تجهيز مستشفى الطوارئ الجديدة بقصر العينى

وزير الصحة يتفقد تجهيز مستشفى الطوارئ الجديدة بقصر العينى

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عن افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الطوارئ والحروق الجديدة بقصر العينى يوم الخميس 2014/7/24 والذي يتواكب مع الاحتفال بذكرى ليلة القدر تيمناk بحضورها الروحي والديني فى وجدان المصريين ، وكنقطة انطلاق تحمل الأمل فى القضاء على مشكلات الطوارئ فى مصر والتى حدث فيها عجز كبير فى السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم للمستشىف حيث تفقد أعمال التجهيز والوقوف على آخر التطورات على أرض الواقع.

وأكد الوزير دعم القيادة السياسية وتحفيزها لسرعة الانتهاء من تطوير منظومة طوارئ قصر العينى ، كذلك سعى وزارة الصحة والسكان إلى ضمان تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 1063 ) لسنة 2014 والقاضى بعلاج المواطنين فى الاستقبال والطوارئ بالمجان لمدة 48 ساعة بجميع المستشفيات الحكومية الخاصة.

فيما أوضح أن وزارة الصحة قامت بتقديم الدعم الفني والاستشاري للمستشفى حيث كلف وزير الصحة لجنة فنية و هندسية من وزارة الصحة لتذليل كافة العقبات أمام إنجاز المشروع ، كذلك إمداد المستشفى بالتمريض اللازم لتعويض نقص التمريض، وتم تدريب العاملين بقصر العيني على خدمة الطوارئ (137 ) التابعة لوزارة الصحة.

ولفت عدوى أثناء حضوره مجلس كلية قصر العينى إلى ضرورة النهوض بمستشفيات جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن قصر العينى هو أكبر مؤسسة طبية فى مصر والشرق الأوسط، وأن الدور التعليمي والبحثي لقصر العيني يجب أن يعود إلى سابق عهده بالإضافة إلى الدور العلاجى، وأشار إلى ضرورة التكامل بين وزارة الصحة و وزارة التعليم العالى لرفع كفاءة مستشفيات جامعة القاهرة.

يذكر أن افتتاح المستشفى بمراحلها الثلاثة سيتم الإنتهاء منها فى بداية شهر نوفمبر القادم على أقصى تقدير بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيه، بقوة تشغيل 400 سرير داخلى، 34 سرير حروق، 150 سرير رعاية مركزة.

2014-07-14