#
وزير الصحة يؤكد سلامة تطعيمات الحصبة قبل إطﻻق الحملة نهاية الشهر الجاري

وزير الصحة يؤكد سلامة تطعيمات الحصبة قبل إطﻻق الحملة نهاية الشهر الجاري

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان سلامة التطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال من سن شهر حتى عشرة سنوات ، موضحا أن أعداد الحالات المصابة بالحصية فى مصر زادت من 2248 حالة عام 2014 ، إلى 5027 حالة عام 2015 بعد عودة المرض مرة أخرى .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة اليوم الخميس بحضور ممثل من منظمة الصحة العالمية والدكتور نبيل الببلاوي رئيس هيئة المصل واللقاح والدكتور عمرو قنديل رئيس الإدارة للطب الوقائى والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة وأساتذة طب الأطفال ، للرد على ما يتم تداوله بشأن صحة وسلامة تطعيمات الحصبة والحصبة الألماني و التي من المقرر بدء الحملة القومية الخاصة بها في 31 أكتوبر الجاري .

وقال وزير الصحة إن مصر كانت آمنة تماما من الحصبة والحصبة الألمانية ، إﻻ أنه بعد ظهور المرض مرة أخرى قررت الوزارة البدء في إطلاق الحملة القومية في نهاية الشهر الجارى ، مشيرا إلى أن تكلفة الحملة تبلغ 165 مليون جنيه دفعتها الحكومة المصرية بالكامل .

وأفاد أن هذه التكلفة تشمل سعر الطعم والسرنجات ذاتية اﻻستخدام و الصناديق التي ستلقى فيها السرنجات ، بالإضافة إلى تكلفة الفريق الطبى المكون من 182 فردا من طبيب وممرض ومعاون ، مشيرا إلى أن هذه التطعيمات معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية التي قامت بإجراء الفحوصات والدراسات الإكلينيكية عليه ، وأوضح أن الحملة تستهدف نحو 24 مليون طفل

2015-10-22