#
وزير الصحة و السكان يفتتح مصنع لإنتاج الأمبولات

وزير الصحة و السكان يفتتح مصنع لإنتاج الأمبولات

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، أن دعم صناعة الدواء والمستلزمات الطبية في مصر من أهم أولويات السياسة العامة التي تتبعها الوزارة. 

وأعرب عدوي، خلال كلمته في افتتاح مصنع شركة مصر أوتسوكا لإنتاج الأمبولات البلاستيك صغيرة الحجم، عن سعادته لحضوره تدشين إنجازين جديدين يضافان إلى رصيد شركة مصر اوتسوكا الكبير في السوق المصري والمتمثلان في شراء شركة أتيكو للمحاليل الوريدية، وافتتاح مصنع شركة مصر أوتسوكا العالمية لإنتاج الأمبولات البلاستيك صغيرة الحجم.

وأشاد بدور الشركة التى قدمت الكثير في مجال توفير الدواء الآمن ذي الجودة العالية طوال فترة عملها بمصر، والتي طالما مثلت إضافة ملموسة لسوق الدواء.

وأكد عدوي أن التوسع في صناعة الدواء محلياً من خلال إنشاء مصانع دوائية جديدة، يمثل حدثا له أهميه كبرى لما يسهم به في توفير الدواء للسوق المصري، ويعد أيضا إضافة ملموسة لرصيد الاستثمار الدوائي في مصر، وتجسيدا حقيقيا للشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص نحو توفير الدواء الآمن والفعال للمواطنين بأسعار مناسبة.

أضاف” كما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، ويوفر نقل تقنيات التصنيع والمعرفة وأحدث آليات الإنتاج إلى السوق المصري إلى جانب مساهمته في زيادة صادرات الدواء المصري للدول والأقاليم المجاورة”.

وأوضح أن وزارة الصحة ماضية قدما في إزالة جميع المعوقات أمام الاستثمار الدوائي في مصر، وتتبنى سياسة إنتاج الدواء محليا، ونقل الخبرات والتقنيات للداخل المصري من خلال التدريب وبرامج التعليم المستمر للصيادلة المصريين، كما تتطلع لأن تصبح مصر أكبر مركزا إقليميا لصناعة الدواء في الشرق الأوسط بفضل ما تمتلكه من مقومات وخبرات بشرية وسوق تنافسي كبير قادر على استيعاب استثمارات واسعة في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأشار إلى أن صناعة الدواء والاستثمارات التي دخلت مصر في السنوات الأربع الماضية لم تتأثر بالأحداث التي أعقب ثورة 25 يناير وما تلاها من فترة عدم استقرار، بل كانت في زيادة مطردة ملحوظة.. معربا عن ثقته في ازدياد استثمارات الدواء في مصر فى الفترة المقبلة؛ نظرا لما تشهده الدولة حاليا من مؤشرات استقرار سياسي واجتماعي، بالإضافة إلى إطلاق عدة مشروعات قومية تبعث الأمل في غد أفضل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2014-10-29