#
وزير الصحة: رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق في ذكرى ثورة 25 يناير

وزير الصحة: رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق في ذكرى ثورة 25 يناير

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، الخميس، إعداد خطة التأمين الشاملة لخدمات الإسعاف والطوارئ خلال احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير وذلك بدءًا من السبت المقبل وحتى نهاية الاحتفالات تحسبًا لوقوع أي أعمال عنف أو شغب.

وقال «عدوي» في بيان للوزارة أصدرته الخميس، إنه سيتم الدفع بـ2600 سيارة إسعاف موزعة على الميادين الكبرى بالقاهرة والمحافظات منها ميدان (التحرير، سيمون بوليفار، عبدالمنعم رياض، الاتحادية، رابعة العدوية) بمحافظة القاهرة، ومحيط ميدان النهضة وجامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، إلى جانب الميادين العامة بباقي المحافظات.

وأكد الوزير «رفعنا درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف التابعة لهيئة الإسعاف المصرية والتنبيه بتوفير فرق الانتشار السريع وفرق طوارئ الإسعاف المركزي وفقًا لنوع وخطورة الحدث ونسقنا مع هيئة البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة للإخلاء الجوي بالطائرات في الحالات الطارئة».

وتابع: «رفعنا درجة الاستعداد والطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية على مستوى الجمهورية واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول مع تحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثاني»، لافتًا إلى أنه الوزارة نسقت بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات فور وصولها.

وأوضح الوزير أن الخطة تتضمن تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بجميع المستشفيات إلى جانب مراجعة المخزون الاستراتيجي في بنوك الدم وتوفير أكياس الدم ومشتقاته بالمراكز الإقليمية لنقل الدم ووقف جميع الاجازات والبدلات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

 

المصدر: أ ش أ

2015-01-22