#
وزير الصحة: تطعيم 8 ملايين تلميذ ضد الالتهاب السحائي والدفتيريا والتيتانوس

وزير الصحة: تطعيم 8 ملايين تلميذ ضد الالتهاب السحائي والدفتيريا والتيتانوس

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن القطاع الوقائي بالوزارة انتهى من إعداد خطة برنامج التطعيمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد الذي بدأ يوم أمس السبت 20 سبتمبر، مؤكدًا جاهزية وزارة الصحة لتطعيم 8 مليون تلميذ بمختلف مراحل التعليم الابتدائي وقبل الابتدائي والسنة الأولى من التعليم الثانوي، وذلك بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه.

فيما أشار وزير الصحة إلى أن برنامج تطعيمات المدارس يشمل التطعيم من 3 أمراض (الالتهاب السحائي – الدفتيريا – التيتانوس ).

هذا ويتم تطعيم الالتهاب السحائي لـ 5 ملايين تلميذ بمراحل التعليم المختلفة فى الصف ( الأول رياض أطفال – الأول الابتدائي – الأول إعدادي – الأول ثانوي )، أما بالنسبة للتيتانوس والدفتيريا فيتم التطعيم لتلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وأشار وزير الصحة إلى أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا من خلال برنامج التطعيمات القومي لطلبة المدارس فى القضاء على تلك الأمراض بنسبة كبيرة، فحالات الالتهاب السحائي تراجعت بنسبة 90%، وأن آخر حالة دفتيريا تم تسجيلها بمصر كانت فى عام 2002، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية الحد من مرض التيتانوس ألوليدي بمصر فى عام 2007، فيما انخفض التيتانوس الجراحي بنسبة 90%.

وفى ذات السياق أشار الوزير إلى أن التطعيمات ستبدأ بالمدارس الأسبوع المقبل من خلال فرق القطاع الوقائي المنتشرة على مستوى الجمهورية.

2014-09-22