#
وزير الشباب يؤكد أهمية مشاركة مصر في ملتقى لندن للعلماء الشباب

وزير الشباب يؤكد أهمية مشاركة مصر في ملتقى لندن للعلماء الشباب

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أهمية مشاركة مصر في فعاليات ملتقى لندن للعلماء الشباب “LIYSF”، والاستفادة عقب ذلك من أطروحات وأبحاث الشباب المصري المشاركين في الملتقى، وآليات التطبيق على أرض الواقع، متمنيا التوفيق لشباب الباحثين، والظهور بشكل قوى في مراحل الملتقى المختلفة بشكل يعكس إبداع وعقلية الشاب المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين بمكتبه بديوان الوزارة، مع النائب محمد السلاب عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الصناعة بالمجلس بحضور الشباب الباحثين الذين تدعمهم الوزارة، والمرشحين لتمثيل مصر في الملتقى المقرر إقامته بجامعة إمبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من 27 يوليو حتى 17 أغسطس المقبلين.

وعرض الاجتماع الأبحاث المقدمة من الشباب المشاركين بالملتقى في مجالات “الطب، الهندسة، الطيران”، حيث من المقرر أن يتنافسوا مع نحو 500 بحث مقدم من شباب دول العالم المشاركين بالملتقى.

كما بحث الاجتماع أوجه الرعاية التي سيقدمها النائب محمد السلاب للشباب المصري المشاركين بالملتقى، وحثهم على الإبداع والتفوق خلال عرضهم في فعاليات الملتقى، والتنافس مع الأبحاث العلمية، والوصول إلى المراحل النهائية بالملتقى.

تجدر الإشارة أن ملتقي LIYSF هو ملتقي علوم يقام في جامعة امبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، ويشارك فيه أكثر من 500 طالب من العلماء الشباب من أكثر من 50 دولة، ويتضمن عدداً من المحاضرات واللقاءات مع كبار العلماء من حول العالم، وزيارات إلى المواقع الصناعية، ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية، وعرض الشباب المشاركين أفكارهم وإبداعاتهم التنموية المتنوعة.

2022-05-16