#
وزير الشباب والرياضة يشارك في فعاليات مهرجان التوعية بالتغيرات المناخي

وزير الشباب والرياضة يشارك في فعاليات مهرجان التوعية بالتغيرات المناخي

ذكرت وزارة الشباب والرياضة أن فعاليات مهرجان التوعية بالتغيرات المناخية ستنطلق اليوم بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم /الأربعاء/ أن الدكتور أشرف صبحي سيشارك في فعاليات الحدث الشبابي عبر تقنية الفيديو كونفرانس, إلى جانب كل من السفير فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة, والوفد المرافق له, وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي, وممثلي الاتحاد الأوروبي, وجانب من قيادات الوزارة.

وتطلق وزارة الشباب والرياضة, من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني “الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية بالوزارة”, بالشراكة مع السفارة الألمانية بالقاهرة, والوكالة الألمانية للتعاون الدولي هى, اليوم /الأربعاء/, بمركز شباب الشلالات بمحافظة الإسكندرية, فعاليات التوعية بالتغيرات المناخية تحت شعار “شباب من أجل الأخضر”, بمشاركة 500 شاب وشابة.

وتستهدف فعاليات مهرجان التغييرات المناخية, رفع الوعي البيئي لدى الشباب في مجال تغير المناخ على المستوى المجتمعي داخل مراكز الشباب, وخلق زخم مجتمعي بقضايا البيئة وتغير المناخ, ووضع خطط عمل لتحويل مراكز الشباب لمراكز خضراء صديقة للبيئة, بالإضافة إلى استغلال مراكز الشباب في تنظيم نوادي الشباب والمناخ والبيئة لدعم العمل البيئي وعرضا من الأنشطة, وتنظيم عمل مسابقة “القائمة” والتي يتم من خلالها حث الشباب على عمل عدة أنشطة مرتبطة بالمناخ في أقل وقت, بخلاف عرض المبادرات المختلفة ونتائجها التفاعلية.

وتشمل الفعاليات أيضا, تقييم واختيار أفضل المبادرات الشبابية في هذا المجال, كخطوة أخرى يعقبها تعميم البرنامج على مستوى مراكز الشباب في مختلف المحافظات, كمشروع مستدام خلال الفترة المقبلة, وذلك في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ كop27.

2022-05-11