#
وزير الشباب والرياضة : السيسى يتابع المشروعات بالعاصمة الجديدة

وزير الشباب والرياضة : السيسى يتابع المشروعات بالعاصمة الجديدة

أعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع أسبوعيا المشروعات التى يتم تنفذيها بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنها المدينة الرياضية بالعاصمة والتى تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة 93 فدانا بتكلفة مبدئية تتراوح من 500 الى 600 مليون جنيه تتحملها الوزارة من ميزانيتها.

وقال وزير الشباب ، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين من موقع المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة ، إنه أولى الأنشطة للمدينة الجديد ستتم خلال العام المقبل على أن يتم الإنتهاء من معظم منشآتها فى غضون عام ونصف .

وأشار إلى أنه يتم الإعداد لإنشاء فروع بالأندية الرياضية بالعاصمة الإدارية من خلال منطقة خاصة بهم ضمن المخطط العام للعاصمة الجديدة ..مشيرا الى أن كل أفراد الاسرة المصرية ومنهم الشباب سيستفيدون من الخدمات المتنوعة بالمدينة الرياضية والتى تتضمن ملاعب متعددة لكرة القدم والالعاب الجماعية ومجمع حمامات سباحة وصالات مغطاة ومناطق ثقافية ترفيهية اجتماعية.

وكشف الوزير أن الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية ستكون مجهزة عام 2021 لاستضافة بطولات عالمية فى رسالة موجهة إلى العالم بان مصر بها عاصمة ادارية جديدة تضم مدينة رياضية على احدث طراز عالمى…معربا عن استعداد الوزارة لاى تعديل بمنشآت المدينة الرياضية وفق المصلحة والضرورة .

ورداً على سؤال حول موقف الوزارة من غرق شاب باحد حمامات السباحة باستاد القاهرة ، أوضح عبدالعزيز أن الموضوع معروض على النيابة وستتخذ الوزارة القرار المناسب وفق ما تتوصل اليه النيابة .

وأشار إلى التزام الوزارة باحكام القضاء فيما يتعلق بحكم حل اتحاد كرة القدم …مبينا أن الاتحاد تقدم باستشكال ضد قرار حله وفى حال رفض الاستشكال ستدعو الوزارة الى انتخابات جديدة خلال المدة التى حددها القانون ..مشددا على انه لا يستطيع اى مسئول فى مصر مخالفة أحكام القضاء.

2017-03-20