#
وزير الشباب: مصر تحولت إلى قبلة لاستضافة كافة البطولات العالمية

وزير الشباب: مصر تحولت إلى قبلة لاستضافة كافة البطولات العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ريادة ومكانة الرياضة المصرية على مستوى القارة الإفريقية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وما يحققه أبطال مصر من إنجازات في جميع البطولات القارية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تحولت إلى قبلة لاستضافة كافة البطولات العالمية، وأن ما تحقق خلال الفترة الأخيرة في ملف استضافة البطولات هو إنجاز يضاف لسجل إنجازات الدولة المصرية في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة- اليوم الخميس- حفل افتتاح البطولة الإفريقية للجودو للكبار المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والمقامة حاليا في مجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة الدولي، بمشاركة 35 دولة، وتستمر حتى يوم 28 أبريل الجاري.

وحضر حفل الافتتاح، أحمد ناصر رئيس اتحادية الكونفدراليات الإفريقية “الأوكسا” ، وسيتني رانديانا رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو، وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، ومرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، ومحمد يحيى رئيس شركة المتحدة للرياضة، وعدد من قيادات ورموز الرياضة المصرية، وهيروشي السفير الياباني بالقاهرة، والأسطورة محمد رشوان بطل الجودو ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية.

وأعرب وزير الرياضة عن تمنياته بالتوفيق للمنتخب المصري للجودو وكافة الفرق المشاركة في منافسات البطولة، كما أعرب عن ثقته في نجاح البطولة والخروج بها بما يعكس صورة مصر الدولية التي وصلت إليها وأصبحت مقصدا وقبلة للبطولات والأحداث الدولية، بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية، وتطور البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية.

وأشاد الوزير بالجهد المبذول لاتحاد الجودو المصري تنسيقا مع الإفريقي والمتحدة للرياضة، ووزارة الشباب والرياضة؛ للعمل من أجل إنهاء كافة التجهيزات لاستضافة منافسات البطولة الإفريقية للكبار، والمقرر انطلاقها اليوم وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.

ومن جانبه، أعرب سيتني رانديانا رئيس الاتحاد الإفريقي للجودو عن شكره العميق للدولة المصرية والسلطات المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الجهود المبذولة من أجل تذليل كافة العقبات وتسهيل الإجراءات الخاصة بالوفود، وكذلك العملية التنظيمية للبطولة التي تسير وفق أعلى المعايير والضوابط الدولية.

المصدر: وكالات

2024-04-25