#
وزير السياحة يطمئن منظمي الرحلات البريطانية على استقرار الوضع الأمني في مصر

وزير السياحة يطمئن منظمي الرحلات البريطانية على استقرار الوضع الأمني في مصر

طمأن وزير السياحة خالد رامي أمس الثلاثاء منظمي الرحلات البريطانية على استقرار الوضع في مصر مشجعا الشركات والصحافة البريطانية المتخصصة في مجال السياحة بالعمل على تصحيح أية انطباعات سلبية لدى المواطن البريطاني عن الأمن في مصر.

ونظمت السفارة المصرية في لندن بالتعاون مع المكتب السياحي زيارة عمل لوزير السياحة إلى عاصمة البريطانية أمس الثلاثاء التقى خلالها بعدد من كبريات الشركات السياحية البريطانية وعلى رأسها “توماس كوك” و”تومسون” لتشجيعها على زيادة حجم ترويجها لمصر كمقصد سياحي.

كما تم تنظيم لقاءات لوزير السياحة مع ممثلي كبرى شركات الطيران الناقلة للسياحة البريطانية الوافدة إلى مصر في مقدمتها “بريتش أير واييز” و”إيزي جيت” حيث أجاب الوزير على استفسارات وتساؤلات الحضور فيما يتعلق بسياسات الحكومة تجاه الحوافز المقدمة لشركات الطيران ونظام التأشيرة الإلكترونية الجاري إعداده.

وسادت فعاليات الزيارة حالة من التفاؤل بالنسبة لفرص زيادة أعداد السائحين البريطانيين إلى مصر ليتخطى حاجز المليون سائح هذا العام بعد أن وصل إلى 980 ألف سائح في عام 2014 بزيادة 400 ألف سائح مقارنة بعام 2013, كثاني أكبر مصدر للسياحة إلى مصر بعد السوق الروسي, خاصة وأن الربع الأول من هذا العام (2015) شهد زيادة في تدفقات السياحة بنسبة 17.9% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي, وزيادة بنسبة 27.6% في عدد الليالي السياحية مقارنة بنفس الفترة في 2014.

وحرص الوزير على طمأنة الحضور بشأن استقرار الوضع الأمني في البلاد مشجعا الحضور من الشركات والصحافة المتخصصة في مجال السياحة بالعمل على تصحيح أية انطباعات سلبية لدى المواطن البريطاني عن الأمن في مصر قد تنشأ على خلفية بعض التقارير الإعلامية التي تتناول حوادث بعينها.

وأشار الوزير الى أنه تم التعاقد مع واحدة من كبريات شركات الدعاية والإعلان لإطلاق حملة ترويج دولية على غرار ما كان يتم في مصر قبل عام 2010 لتأكيد عودة مصر إلى خريطة السياحة الدولية كمقصد آمن ومستقر.

كما استعرض وزير السياحة الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتكثيف الحملات الدعائية بغرض الترويج للسياحة الثقافية في مصر و تحديدا في مدينة الأقصر لإعادة التأكيد على وضعية ومكانة المدينة التاريخية والثقافية في كافة أنحاء العالم حيث استمع لعدد من المقترحات التي طرحتها عدد من الشركات السياحية من أجل زيادة حجم التدفق السياحي لمدينة الأقصر وعودته لمعدلاته الطبيعية.

المصدر : أ ش أ

2015-05-27