#
وزير الزراعة يوقع على أطول علم مصري إهداء للرئيس السيسي

وزير الزراعة يوقع على أطول علم مصري إهداء للرئيس السيسي

وقع وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال على أطول علم مصري تمهيدا لإهدائه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي, ترحما وتخليدا لروح شهداء الوطن, ومشاركة في احتفالات قناة السويس والتأكيد على أهمية الحدث, كما وقع على العلم محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم, وعدد من كبار المسئولين بالوزارة, والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد وزير الزراعة -في تصريحات خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء- أن افتتاح قناة السويس الجديدة “حدث جلل هو الأهم في القرن الحالي” داعيا جميع المصريين للاصطفاف صفا واحد من أجل مصلحة البلاد.

كان وزير الزراعة ومحافظ الفيوم قد قاما في وقت سابق اليوم بتوزيع الدفعة الثانية من عقود الإصلاح الزراعي, على 150 من فلاحي الإصلاح الزراعي في 8 محافظات بوجه قبلي, من إجمالي 803 عقود تم الانتهاء منها.

وقال وزير الزراعة -خلال حفل التسليم- إن مساحة الأراضي التي تم توزيع عقود تمليكها اليوم للمنتفعين بلغت 111 فدانا و14 قيراطا و7 أسهم, وهي عقود تأخرت منذ عام 1982 لافتا إلى أن هناك 25 عقدا نهائيا تم توثيقها بالشهر العقاري جاهزين للتسليم.

وأضاف أن تلك الدفعة من العقود التي تم توزيعها اليوم هي المرحلة الثانية من العقود التي تم الانتهاء منها, وأنه تم الأسبوع الماضي تسليم 150 عقدا للمنتفعين في محافظات مختلفة, مشيرا إلى أنه يجري حاليا تعديل بعض المواد في قوانين الإصلاح الزراعي التي تعود إلى أكثر من 60 عاما مضت وإعادة النظر فى بعض التشريعات السابقة لتتماشى مع المتغيرات الحالية, مثل حل مشكلة الورثة وتسليم العقود النهائية لتمليك الأراضى وحل مشكلة صرف تعويضات للمتضررين من قانون الإصلاح الزراعى حيث تخدم تلك التشريعات ما يزيد عن 800 ألف مزارع.

2015-08-04