#
وزير الزراعة يوجه ببيع كيلو الدجاج بـ 18.. ويحذر: “إللى هيزود ٢ جنيه أنا اللى هحاسبه”

وزير الزراعة يوجه ببيع كيلو الدجاج بـ 18.. ويحذر: “إللى هيزود ٢ جنيه أنا اللى هحاسبه”

بوابة الأهرام

أعلن الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، أن هناك تنسيقًا متكاملًا بين الوزارة ووزارتى الدفاع والتموين، فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتقديم السلع الغذائية والمنتجات الأساسية بأفضل الأسعار.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الزراعة يرافقه اللواء صبحى سعد ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، المعرض الدولي العشرين “سوبر ماركت”، الذي يقام بالتسيق مع وزارتي الدفاع والتموين، حيث تفقدا خلاله أجنحة القوات المسلحة والوزارة والشركات العارضة.

ووجه الوزير خلال جولته بالمعرض ببيع كرتونة البيض بـ ١٦ جنيهًا وكيلو الدجاج بـ ١٨ بدلاً من ٢٠، مشيرًا إلى أن الغرض من هذه المعارض تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، قائلًا : “اللى هيزود الـ ٢ جنيه أنا اللى هحاسبه”.

وكلف قطاع الانتاج بإلغاء مناقصة بيع ألفي و٣٠٠ أردب من الفول البلدى وتعبئة كامل الكمية وبيعها للمواطنين بسعر 6.5 مقابل 8 و10 جنيهات بالاسواق الخارجية.

وأشار أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع المحافظين لتوريد السلع بالمحافظات للمواطنين بأسعار التكلفة، لافتًا إلى أن الوزارة ممثلة فى قطاع الانتاج بصدد التوسع فى فتح منافذ بمختلف المحافظات، وأنه سيتم افتتاح ٢٢ منفذا خلال الأيام القادمة للتيسير على المواطنين وللحد من سلسلة الوسطاء وخفض الأسعار.

2015-06-13