#
وزير الزراعة يفتتح فعاليات الدورة الـ 38 لـ”أكساد”

وزير الزراعة يفتتح فعاليات الدورة الـ 38 لـ”أكساد”

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا اليوم السبت فعاليات الدورة الـ38 للمجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، والذي يشارك فيه وزراء الزراعة العرب أعضاء المركز، ورؤساء وفود دول الكويت، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمغرب، والصومال.

حضر فعاليات الافتتاح الأمين العام المساعد، والمشرف على الشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية، ومدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، وممثلي عدد من المنظمات العربية والدولية.

وأكد وزير الزراعة – في كلمته الافتتاحية – أهمية الدور الذي يلعبه المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، والجهود التي يبذلها من خلال محطاته البحثية ومشاريعه وأنشطته في مختلف مجالات عمله في المناطق الجافة وشبه الجافة العربية، والذي يسهم – بكل جدية ومسئولية – في تطوير الموارد الطبيعية والبشرية في هذه المناطق واستثمارها بالشكل الأمثل، بما يعزز الأمن الغذائي في الوطن العربي.

وأشار البنا إلى أهمية تكاتف كافة الدول العربية بحكوماتها والمنظمات والهيئات والصناديق الإقليمية، لتحقيق تكامل اقتصادي عربي لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة،خاصة التغيرات المناخية الراهنة، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود من أجل تعزيز التنمية الزراعية في البلدان العربية الأكثر تأثرا وتضررا من جراء التغيرات المناخية، والسعي لإنتهاج سياسات زراعية فاعلة لتحسين الأمن الغذائي وتطوير الإنتاج الزراعي فيها.

واعتبر وزير الزراعة، هذا الاجتماع أنه “نموذج لتضافر الجهود لاستمرارية دعم التعاون العربي المشترك”، لافتا إلى أن مصر تحرص دائما على بذل كل جهد ممكن لدعم مسيرة العمل الاقتصادي العربي.

المصدر: أ ش أ

2017-05-20