#
وزير الزراعة: صوامع لتخزين القمح بأراضى الأوقاف

وزير الزراعة: صوامع لتخزين القمح بأراضى الأوقاف

أ ش أ

بحثت وزارتا الزراعة والأوقاف استغلال مساحات الأراضي الفضاء التابعة للأوقاف لإقامة صوامع لتخزين القمح ومنافذ لبيع السلع الغذائية وإقامة مراكز توعية وإرشاد.

أكد وزيرا الزراعة وإستصلاح  الأراضى أيمن فريد أبو حديد و الأوقاف محمد مختار جمعه على أهمية توطيد سبل التعاون المشترك بين  وتكاتف الجهود بينهما لخدمة وتوعية الفلاح المصري لاستخدام النظم الزراعية الحديثة والصحيحة لزيادة الانتاجية والحفاظ على صحة الشعب المصري.

وقال أبوحديد إن وزارة الأوقاف لديها أماكن ومساحات فضاء يمكن استغلالها في إنشاء صوامع لتخزين كميات أكبر من محصول القمح للعام القادم، مما يسهم في زيادة كميات القمح الموردة، مشيراً إلى إمكانية استخدام أراضي الأوقاف في كافة المحافظات لتنفيذ حقول إرشادية في كافة المحاصيل التي تجود في ذات الأراضي، فضلاً عن إقامة منافذ لتوزيع منتجات الزراعة بأسعار أقل من المتداولة فى الأسواق.

وطلب التنسيق بين الوزارتين لإنشاء مجمعات إرشادية لزراعة المحاصيل الاستراتيجية في المساحات التابعة لها ، مشيرا إلي أن وزارة الأوقاف تقوم بإدارة مساحات تقدر بما يزيد عن 100 ألف فدان من الأراضي فى الشرقية والعاشر من رمضان والإسكندرية، وأبوالمطامير، والصالحية، وشرق العوينات وتوشكي مما يجعل هناك فرص جيدة جداً للتعاون بين الوزارتين.

2014-05-27