#
وزير الزراعة: تبادل المنتجات الزراعية والحيوانية بين مصر ومقدونيا

وزير الزراعة: تبادل المنتجات الزراعية والحيوانية بين مصر ومقدونيا

وقع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، وبيل بافليسكى وزير الاستثمارات الخارجية المقدونى بياناً مشتركاً لتعزيز سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدين، في اطار حرص الجانبين على تقوية العلاقات بينهما وتطوير وتعزيز التعاون المشترك.

ووافق الجانبان خلال اجتماع عقد بديوان وزارة الزراعة، على الترويج والتسويق للمنتجات الزراعية بين البلدين، فضلاً عن دعم التعاون في مجال الإنتاج الحيواني، وتبادل الخبرات في مجال إنتاج وقود الديزل الحيوي.

ومن جانبه قال وزير الزراعة انه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال السياسات الزراعية، التجارة الخارجية، مراكز البحوث الزراعية، زيادة وحماية الإنتاج الزراعي ومصايد الأسماك وتنمية الثروة السمكية، كذلك تبادل الخبرات في مجال الزراعة العضوية، ودعم وتنفيذ مشاريع مشتركة يمولها المانحين الدوليين علي هيئة أصول.

وأكد على ضرورة دعم وإيجاد الأصول لتمويل وتنفيذ المشاريع المشتركة، فضلاً عن التعاون الأولي في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك إنشاء شركات مشتركة في مجال الزراعة، والتعاون في مجال سلامة الغذاء، فضلاً عن تطوير الخدمات الاستشارية، والتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية المختصة.

وأعرب وزير الاستثمار المقدوني عن أمله في ان تعود الاتفاقية بالنفع على مواطني البلدين، مؤكداً على أهمية قطاع الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي للشعبين المصري والمقدوني، كما وجه الدعوة لوزير الزراعة لزيارة مقدونيا في وقت قريب لفتح آفاقاً أوسع للتعاون بينهما.

2015-08-18