#
وزير الري: 8 انفاق أسفل قناة السويس الجديدة تحمل مياه لزراعة 100 ألف فدان

وزير الري: 8 انفاق أسفل قناة السويس الجديدة تحمل مياه لزراعة 100 ألف فدان

قال حسام مغازي وزير الري والموارد المائية ان هناك 8 انفاق تحمل مياه النيل من الغرب الي الشرق أسفل قناة السويس الجديدة لزراعة 100 ألف فدان موضحا أنه تم الانتهاء من 4 انفاق فقط تحمل المياه حاليا للزراعات الموجودة.

وأعرب مغازي عن شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاز مشروع قناة السويس الجديدة مؤكدا أن العالم اليوم يحتفل بهذا الحدث التاريخي.

وقال مغازي “البعض يعتقد ان مشروع قناة السويس الجديدة هو عبارة عن مجري مائي ولكن لا يعلم الكثير أن هناك مشروعات تم تنفيذها أسفل قناة السويس”.

وحول المشروعات التي سيتم طرحها اليوم، قال مغازي “سيتم طرح 80 الف فدان للمستثمرين وأبناء سيناء والمحافظات من مياه قناة السويس على ترعة السلام”.

واكد ان المستثمر سيحصل في خلال 3 شهور على أرضه وبعدها في خلال 3 شهور أخري تضاف مساحة أخري مساوية وتبدأ عمليات تعمير وتنمية سيناء.

وبالنسبة لمشروع قرية الأمل، أكد انه سيتم طرح 500 فدان بالتعاون مع وزارات الزراعة والري والإسكان حيث ستوزع علي الشباب مقابل رسوم تضعها الدولة بقيمة معينة مشيرا إلي وجود اقبال غير مسبوق منذ طرح هذا المشروع.

وحول الأراضي في سيناء، أكد أن سيناء كانت دائما محور اهتمام وعليها طلب كثير نظرا لان الاراضي هناك خالية من أي مشاكل فضلا عن وجود جميع المرافق فيها.

واشار إلي انه تم تعديل القانون وأصبح يوجد حق التملك للمصريين فقط بينما لغير المصريين فلديهم حق الانتفاع لفترة محددة طبقا للوائح التي تضعها وزارة الزراعة.

أ ش أ

2015-08-06