#
وزير الري يصل مقر وزارة الزراعة ويباشر العمل لتولى الوزارتين

وزير الري يصل مقر وزارة الزراعة ويباشر العمل لتولى الوزارتين

وصل الدكتور حسام مغازى وزير الرى, الى مقر وزارة الزراعة ليباشر أعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إضافة إلى وزارة الرى, تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء وخلفا للدكتور صلاح الدين هلال الذى استقال من منصبه امس على اثر اتهامه في قضايا فساد.

وقال مغازى إنه سيعقد اجتماعا مشتركا مع قيادات ومسئولى وزارة الزراعة، بحضور قيادات وزارة الموارد المائية والرى -رئيس مصلحة الرى ورئيس قطاع مكتبه ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ورئيس قطاع مكتب الوزير ووكيل الوزارة للتفتيش الفني والمتابعه- لتنظيم العمل مع قيادات الزراعة.

وأضاف مغازى، في أول تصريح عقب تكليفه بتسيير أعمال وزارة الزراعه، إن التكليفات من قبل رئيس الوزراء هي متابعة وتسيير الاعمال بهيئات وقطاعات وزارة الزراعه حتي لا تتعطل مصالح الدولة والمواطنين والعاملين بالوزارة والحياه يجب أن تستمر.. لافتا إلي أنه سوف يركز خلال الفترة القادمة مع الزراعة حيث أن العمل بوزارة الري يسير وفق منظومه متكامله.

وأوضح أنه سيولى اهتماما خاصا بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين خاصة مشروع المليون ونصف فدان وتطوير بحيرة المنزلة ومشروعات التكامل بين مصر والسودان، وسيتم عقد مؤتمر صحفى لتوضيح آلية العمل خلال الفترة القادمة.

وحول ملفات الأراضى والفساد قال الوزير “سيتم التنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ولن نتستر على أى فساد وأى ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة”.

يذكر أن العلاقات بين وزارتي الزراعة والرى قديمه ومستمرة والفترة الأخيره شهدت مشروعات مشتركه منها مشروع المليون والنصف مليون فدان و تحسين نوعيه المياه ببحيرة المنزلة، بالإضافة إلي مشروع التكامل الزراعي بين مصر والسودان من خلال الشركة المشتركة لزراعة 100 ألف فدان حيث تم الاتفاق بين القيادات بالوزارتين علي بدء تنفيذ الاستراتيجية المشتركة شامله جدول زمني لتنفيذ أعمال الري والزراعة بما فيها تأهيل الشركة وبدء أعمال الآبار والخزانات الأرضيه وحفائر لحصاد الأمطار كما تم تحديد نوعية المحاصيل، وذلك لإحياء المساحه بالكامل .

2015-09-08