#
وزير الرياضة: 7 محافظات تستضيف 13 بطولة دولية خلال مارس الجاري

وزير الرياضة: 7 محافظات تستضيف 13 بطولة دولية خلال مارس الجاري

أكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز أن مصر ستستضيف خلال مارس الجاري العديد من البطولات العربية والأفريقية والدولية , حيث تقام تلك البطولات في 7 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء والإسماعيلية والفيوم.

ويأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية بضرورة تنشيط حركة السياحة الرياضية خلال الربع الاول من العام الحالي.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على اتاحة الدعم المادي والمعنوي لكافة الاتحادات الرياضية لتقوم بدورها الوطني والرياضي فى استضافة الاحداث الرياضية ومشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة والافريقية والاجنبية فى تلك البطولات مشيرا الى ان الاتحادات الرياضيه تقوم بتنفيذ خططها من اجل اظهار الوجه الحضاري لمصر.

وأشار عبد العزيز إلى أن شهر مارس الجاري سوف يشهد 13 بطولة قارية ودولية, حيث تستضيف القاهرة بطولة مصر الدولية للقفز الحر بالمظلات بمشاركه 15 دولة , والبطولة الأفريقية للكرة الطائرة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة , والبطولة الدولية للشطرنج بمركز شباب الجزيرة .

وأضاف أن مصر ستنظم أيضا بطولة مصر الدولية للناشئين والأشبال في رفع الأثقال باستاد القاهرة وبطولة مصر الدولية للناشئين والأشبال في تنس الطاولة بالقاهرة, فيما تقام البطولة العربية والأفريقية لكرة السرعة بمشاركه 18 دولة , وبطولة مصر الدولية لقفز الموانع في الفروسية بشرم الشيخ بمشاركة 25 دولة .

كما ستستضيف مصر بطولة الأمم الأفريقية للكبار في المصارعة بالإسكندرية, وتستضيف الأقصر بطولة كأس العالم للبلياردو وبطولة الأقصر الدولية للتايكوندو بمشاركه 29 دولة , وتقام منافسات البطولة العربية والدولية للجامعات في كرة السرعة وبطولة كأس العالم للمحترفين في الشراع بالغردقة, وبطولة الإسماعيلية للهجن.

 

2016-03-03