#
وزير الرى يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على مجرى النيل بالمنيا

وزير الرى يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على مجرى النيل بالمنيا

يقوم وزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام مغازى، بزيارة لمحافظة المنيا، حيث يقود حملة مكبرة، لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل.

كان الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى قد اكد ضرورة تطبيق القانون على الجميع، مشيراً إلى أن “حملة إنقاذ نهر النيل” لن تستثنى أحدا مهما علا شأنه، وأن قرارات الإزالات الصادرة للمخالفين سيتم تنفيذها حتى لو كانت لجهة حكومية.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن نهر النيل تعرض لهجمة شرسة أسفرت عن 150 ألف حالة تعدٍ بمختلف المحافظات، سجلت العام الماضى منها فقط منها 4700 حالة، وذلك منذ قيام ثورة يناير وحتى نهاية العام الماضى، بينما تمكن قطاع حماية النيل من إزالة 13.2 ألف حالة منها 4.7 ألف حالة العام الماضى.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أنه تم وضع خطة علمية محكمة لإزالة كل التعديات على نهر النيل، والتى سيتم البدء فيها بكبار المعتدين على النيل من الذين أقاموا فيلات وقصورًا على النيل بالقاهرة الكبرى دون أى تحمل للمسئولية، لافتًا إلى إعداد الوزارة “عداد إزالات” يومى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الداخلية والتنمية المحلية، وإرساله إلى مجلس الوزراء.

المصدر: وكالات

2015-01-13