#
وزير الرى يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم لعرض خطة “إنقاذ النيل”

وزير الرى يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم لعرض خطة “إنقاذ النيل”

يعقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، اليوم مؤتمرًا صحفيًا، لعرض الخطة التنفيذية لحملة إنقاذ النيل، والتى اعتمدها مجلس الوزراء فى جلسته الماضية، وأيضاً خطوات التحرك المستقبلى للحملة.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن خطته لإنقاذ النيل تستهدف إزالة 50 ألف حالة فى 2015 من إجمالى 150 حالة تعرض لها النيل، مشيراً إلى حملات إزالة التعديات على نهر النيل مستمرة فى الوجهين القبلى والبحرى، وأن الوزارة عازمة بكل أجهزتها على استكمالها.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، حيث يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

وأعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم وقف جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر ومراجعة جميع التراخيص السابقة، للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما سيتم إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.
المصدر: وكالات

2015-01-19