#
وزير الدولة الإماراتي يتفقد النموذج النهائي لـ300 حافلة لتوريدها لهيئة النقل العام بالقاهرة

وزير الدولة الإماراتي يتفقد النموذج النهائي لـ300 حافلة لتوريدها لهيئة النقل العام بالقاهرة

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر، بجولة في مصنع شركة “حافلات” الوطنية للصناعة بمنطقة المصفح الصناعية في أبوظبي، رافقه خلالها إيهاب حمودة، سفير جمهورية مصر العربية بالإمارات.

كما رافق وزير الدولة الإماراتي في الجولة الملحق العسكري المصري بدولة الإمارات، وخلف صغير القبيسي، رئيس مجلس إدارة مصنع حافلات، وعبيد صغير القبيسي عضو مجلس إدارة “حافلات”، وإياد الأنصاري، عضو مجلس إدارة “حافلات”، والمهندس أحمد محروس، رئيس قسم الشئون الهندسية بهيئة النقل العام بالقاهرة.

واستهدفت الجولة تفقد سير العمل بالخطوط الإنتاجية للشركة، ومعاينة النموذج والشكل النهائي للحافلات التي سيتم توريد 300 منها ضمن المشروع الإماراتي لتوفير 600 حافلة لتغطية 30% من احتياجات هيئة النقل العام بمنطقة القاهرة الكبرى.

ومن المقرر أن يتم توريد الحافلات على 4 مراحل، منها 30 حافلة جاهزة الآن، على أن يتم توريد 90 حافلة أخرى في أواخر ديسمبر المقبل، ويتبع ذلك توريد 85 حافلة أواخر يناير المقبل، وفي المرحلة الرابعة سيتم توريد 95 حافلة في أواخر فبراير المقبل.

ويتزامن ذلك مع تسليم 300 حافلة أخرى للمشروع الإماراتي من إنتاج مصنع “جي بي بولو” بالعين السخنة وفق جدول زمني محدد، حيث تم الانتهاء من تسليم حوالي 100 حافلة حتى الآن، وسيتم توريد الباقي على دفعات قبل 18 يناير المقبل.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر إننا نسعى إلى إكمال جميع المشاريع التنموية الإماراتية بمصر، ليستفيد من نتائجها وعوائدها الاجتماعية والاقتصادية حوالي 10 ملايين مواطن مصري، لتتم بذلك ترجمة أهداف هذه المشاريع في دعم ومؤازرة الأشقاء بمصر.

وأضاف أن ما شهدناه اليوم في مصنع “حافلات” يدعو للفخر والاعتزاز، ويؤكد جدية مساهمة الشركات الإماراتية في تنفيذ المشاريع التنموية بمصر، كما يؤكد أن الحافلات التي سيتم توريدها تعكس الخبرة والتقنيات وجودة المواد المستخدمة في الهياكل والمحركات”.

ومن جانبه، أعرب إيهاب حمودة، سفير مصر بالإمارات عن امتنان مصر قيادة وشعبا لمواقف دولة الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصري في مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار والتنمية.

وبهذه المناسبة، أعرب اللواء مهندس هشام عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة عن إعجابه بالنموذج الذي يتم تصنيعه.

وأضاف أنه من خلال التنسيق مع الإخوة في الإمارات، اطلعنا على مواصفات الحافلات والتي تؤكد ما يتمتع به المصنع من سمعة طيبة في إنتاج حافلات بجودة عالية وبمواصفات فنية وتقنية عالية المستوى تناسب الاستخدامات المستهدفة.
ومن جهته، قدم القبيسي، خلال الجولة، شرحًا وافيًا لإمكانات المصنع والحافلات الجديدة، وتلتزم بالمعايير الأوربية في الجودة والأمان، بما يوفر أعلى درجات الأمن والسلامة على الطريق والراحة للركاب من مختلف الفئات”.

لافتًا إلى أن “حافلات” يلتزم بتوريد الحافلات المخصصة للنقل العام بالقاهرة بحيث تتميز بالقوة وخفة الوزن والأمان إلى جانب كونها صديقة للبيئة، كما أنها تناسب جميع الفئات والأعمار، وكذلك نقل ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتوفر في كل حافلة 37 مقعدا مريحا للركاب مع كرسي للسائق وآخر للمحصل.

كما أوضح أن السعة الاستيعابية للركاب وقوفا تصل إلى 61 راكبًا ليصبح المجموع 100 راكب وتحمل تلك الحافلات العلامة التجارية لشركة “حافلات” للصناعة “حافلات”، كما سيتم تسميتها بـ(ظبي) تيمنًا بأحد أشهر الغزلان في دولة الإمارات.

2014-11-29