#
وزير الدولة الإماراتى يتفقد مشروعات المنحة بالقليوبية

وزير الدولة الإماراتى يتفقد مشروعات المنحة بالقليوبية

تأكيداً على علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين مصر ودولة الإمارات ، تفقد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى عدد من المشروعات الخدمية والصحية التى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المنحة الممولة من دولة الإمارات الشقيقة.

شملت الجولة زيارة موقع مدرسة الرحاب الثانوية بطوخ والتى أقيمت على مساحة 1552 متر مربع ، لخدمة أكثر من 30 ألف نسمة متمركزين فى 7 قرى محيطة بالمدرسة وتشتمل المدرسة على 12 فصل تعليمى بطاقة 550 طالب ، كذلك موقع وحدة طب الأسرة بقرية حلابة التابعة لمركز قليوب والتى تخدم 3 قرى يصل تعداد سكانها لأكثر من 28 ألف نسمة ، والتى يجرى إنشائها على مساحة 400 متر مربع وتشمل عدد من العيادات التخصصية والإسعاف ومعمل للتحاليل الطبية.

وأشار اللواء أح محمود نصار مدير إدارة المهندسين العسكريين أن المشروع يأتى فى إطار المشروع القومى لإنشاء 100 مدرسة ، وإنشاء 78 وحدة نموذجية لطب الأسرة فى القرى والنجوع والمناطق الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية وذلك ضمن المنحة المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصرى والإماراتى ، مؤكداً حرص بلاده على دعم مقومات التنمية الحضارية والإقتصادية على أرض مصر ، وأشار إلى أن تلك المشروعات تم إختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقق الأثر السريع وتساهم فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى.

وأعرب المواطنين عن شكرهم لدولة الإمارات العربية الشقيقة حكومةً وشعباً لمواقفها الوطنية الصادقة الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية ، وإعتزازهم بالجهد الذى تبذله القوات المسلحة فى تأمين المجتمع المصرى وإقامة العديد من المشروعات التنموية التى تساهم فى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الشعب المصرى بكافة ربوع مصر.

حضر الجولة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية وعدد من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

2014-08-13