#
وزير الدفاع يفتتح منشآت إدارية وتدريبية ويفطر مع أفراد الجيش الثاني الميداني

وزير الدفاع يفتتح منشآت إدارية وتدريبية ويفطر مع أفراد الجيش الثاني الميداني

افتتح الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الادارية والفنية لإحدى وحدات الجيش الثاني الميداني .

وقال بيان لقوات المسلحة، الثلاثاء، إن ذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للفرد المقاتل معيشيا واداريا .

واستمع القائد العام إلى شرح من اللواء أح محمد الشحات، قائد الجيش الثاني الميداني، تناول المنشآت والمباني الادارية الجديدة التي تم تنفيذها ، والتي اشتملت على عدد من المنشآت الادارية والتدريبية والتخصصية ، وميس حضاري لتناول الطعام بقياده الجيش الثاني يسع اكثر من 1200 فردا.

وخلال جوله تفقدية للمنشآت والمباني الجديدة قام القائد العام بمصافحة عدد من مقاتلي الجيش الثاني الميداني، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانيات للاهتمام بالمقاتلين داخل الوحدات والتشكيلات باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ علي قوات مسلحة قوية وقادرة على العمل والعطاء من اجل مصر . وأكد القائد العام خلال لقاءه بالقادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من الجيش الثاني الميداني ان المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على الأمن القومي المصري والذى يكمن في قوات مسلحة تعمل بكل تفان واخلاص من اجل امن الوطن واستقراره .

وهنأ القائد العام رجال الجيش الثاني بحلول شهر رمضان المبارك الذي شهد اعظم انتصارات العسكرية المصرية والتي ستظل في تاريخنا الوطني والعسكري مبعث فخر واعتزاز لشعب مصر وقواته المسلحة التي عاش ابنائها جيلاً بعد جيل أوفياء للأمانة المقدسة التي يحملونها ، ومحافظين على يمين الولاء للوطن والاخلاص لشعبه العظيم .

وأشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في معاونة الشرطة المدنية لحماية الجبهة الداخلية واستعادة الامن والاستقرار ، وتجفيف منابع الارهاب في سيناء وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ، مؤكدا علي أن رجال القوات المسلحة اقسموا علي حماية الوطن وسلامة اراضيه ضد كافة المخاطر والتحديات . وادار القائد العام حوارا مع رجال الجيش الثاني الميداني واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم في العديد من المجالات ، واعرب عن سعادته بما لمسة من روح معنوية عالية واصرار علي مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة في اعادة بناء الوطن واستقراره .

وأوصاهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على اعلي معدلات التدريب والاستعداد القتالي وتوفير كافة الامكانات للارتقاء بالفرد المقاتل ، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات لبناء قوات مسلحة عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد لتنفيذ جميع المهام التي توكل اليها .

وشارك القائد العام رجال الجيش الثاني الميداني تناول الافطار , كما قام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالجيش الثاني تقديرا لجهودهم وادائهم لمهامهم بتفاني واخلاص واقتلاع جذور الإرهاب من سيناء .

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقاده الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

2014-07-08