#
وزير الدفاع يشهد المشروع التعبوي “باهر 19” للجيش الثاني

وزير الدفاع يشهد المشروع التعبوي “باهر 19” للجيش الثاني

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التعبوى “باهر 19” الذي تنفذه تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شملت المرحلة الرئيسية للمشروع إجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات لقادة الوحدات والتشكيلات وفقا للمنظومة المتكاملة لمعركة الاسلحة المشتركة الحديثة ، وناقش القائد العام القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وكيفية اتخاذهم القرار المناسب لمواجهـة المتغيـرات المفاجئة التي يمكن التعرض لها أثناء ادارة العمليات.

وأشاد الفريق أول صدقي صبحي بالمستوي المتميز لجميع العناصر المشاركة في تخطيط وادارة العمليات خلال كافة مراحل المشروع، وقدرتهم علي تنفيذ المهام المخططة وغير المخططة بدقة وكفاءة عالية، وقدم التهنئة لمقاتلي الجيش الثاني الميداني بحلول الذكري الحادية والأربعين لانتصارات اكتوبر المجيدة وعيد الأضحي المبارك ، مؤكدًا أن ما حققه الشعب المصري وأبناؤه من القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر سيظل انجازا بطوليا فريدا وعلامة مضيئة في تاريخ مصر ، ورمزا لقدرة وعزيمة المصريين وارادتهم القوية للعبور بمصر جيلًا بعد جيل إلى آفاق العزة والكرامة والمستقبل المشرق.

وأعرب عن اعتزازه بما يحققه رجال الجيش الثانى والشرطة من ضربات قوية ومتلاحقة لاقتلاع جذور التطرف والارهاب من سيناء، ودورهم في تأمين المشروع القومي لقناة السويس الجديدة التي تشكل شريان الأمل لمصر والعالم وجهودهم المتواصلة لتأمين الجبهة الداخلية في المحافظات التي تدخل في نطاق مسئوليتهم بكل أمانة وشرف، مؤكداً أن الشعب المصري يقدر دورهم الوطني وما يقومون به من مهام جسيمة لمنع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن مصر واستقرارها.

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على اعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام.

كما قام القائد العام بتكريم أحد الضباط والذى أصيب اثناء تنفيذ مهام التأمين المكلف بها في شمال سيناء.

حضر مراحل المشروع الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

2014-09-30