#
وزير الدفاع الكويتي يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع العراق

وزير الدفاع الكويتي يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع العراق

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح أهمية تطوير العلاقات الكويتية العراقية.

ودعا الشيخ ناصر صباح الأحمد -خلال لقائه اليوم الخميس بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور الكويت حاليا- إلى تعزيز العلاقات بين البلدين ليصبحا شريكين حقيقيين في التعاون وبناء المستقبل ، لافتا إلى أن استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق يؤكد دعم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الدائم والمستمر للعراق وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين لتعود إلى مكانها الطبيعي.

كما أكد الوزير أهمية تعزيز سبل التعاون الأمني والاستثماري المشترك مع العراق ليتجه بانطلاقة جديدة للعالم ، واوضح إن قرار تطوير المنطقة الشمالية في الكويت وفق رؤية واستراتيجية (طريق الحرير) لتكون منطقة استثمارية دولية وعالمية -وبالتعاون مع العراق وإيران- يأتي انطلاقا من المسؤولية المشتركة للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور الكويت حاليا التقى عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية في الكويت لبحث الإعداد لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ، المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

أ ش أ

2018-02-08