#
وزير الدفاع: الجيش حريص علي تسليح أبنائه بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين علي الدفاع عن الوطن

وزير الدفاع: الجيش حريص علي تسليح أبنائه بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين علي الدفاع عن الوطن

واصل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي جولاته الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة خلال شهر رمضان من أجل توحيد المفاهيم والوقوف علي مستوي الاستعداد والجاهزية والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة.

وقام الفريق صدقي بتكريم العديد من المتميزين من ضباط الصف والصناع العسكريين وأسرهم من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية وهيئات وقيادات القوات المسلحة تقديرا لجهودهم وتميزهم في أداء مهامهم خلال المرحلة الماضية ، كما قام بتكريم أوائل المعهد خريجي الدفعة 149، ومشاركتهم تناول الافطار.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة طوال تاريخها ظلت قوية بأبناها وعطائهم للوطن وتضحياتهم فى سبيل أمنه واستقراره، وأن ضباط الصف والصناع العسكريين هم أحد السواعد القوية التى تعتمد عليها القوات المسلحة لبناء قوات عصرية حديثة قادرة علي الوفاء بمتطلبات الأمن القومي المصري.

كما أكد حرص القوات المسلحة على تطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لأبنائها وتسليحهم بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين علي حمل أمانة الدفاع عن الوطن والوفاء بمسئوليتها ومهامها التى كلفهم الشعب بها.

فيما أشار القائد العام إلي المستوي المتميز لخريجي معهد ضباط الصف المعلمين بعد تطويره وتحديثه ليضاهي أكبر الكليات والمعاهد العسكرية بما يمكنه من إعداد وتأهيل أجيال من ضباط الصف وفقا لأرقي مستويات الكفاءة العلمية والثقافية والبدنية.

وأوصاهم بالتدريب الجاد ومواصلة العلم والاطلاع والمعرفة والمحافظة على الأسلحة والمعدات وحسن استخدامها والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم والتمسك بقيم العسكرية المصرية وتقاليدها الأصيلة، وأن يكونوا قدوة لجنودهم وتأهيلهم للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها، لتظل للقوات المسلحة درعا قويا يحمى الوطن وحصنا منيعا لشعبه العظيم.

ووجه القائد العام التحية إلى أسر القوات المسلحة لما يتحملوه من جهد في تربية الأبناء وتنشئتهم علي المبادئ والقيم، في الوقت الذي يؤدي فيه أبطال القوات المسلحة مهامهم الوطنية المكلفين بها في الدفاع عن امن مصر القومي، مؤكدا حرص القوات المسلحة علي توفير أوجه الرعاية والاهتمام بالمقاتلين وأسرهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم في العديد من المجالات.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

المصدر: الوكالات

2014-07-18