#
وزير الدفاع الإيرانى: داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة

وزير الدفاع الإيرانى: داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن تنظيم داعش يلفظ اليوم أنفاسه الأخيرة وأن التعاون الإيرانى الروسي فى سوريا سيعطى ثماره مستقبلا.

جاء ذلك فى تصريح أدلى به العميد دهقان للصحفيين اليوم السبت، تحدث خلاله عن منجزات وبرامج وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية عن الوزير قوله ” أن البحث بشان المنظومة الصاروخية “إس 300” كان أحد الأمور التى تابعتها الحكومة على أعلى المستويات السياسية بين الرئيسين الايرانى والروسى.

وحول شكوى ايران من روسيا حول هذا الموضوع قال، لقد كان من المقرر أن نسحب شكوانا السابقة حينما ينفذ الطرف الآخر العقد المبرم بصورة كاملة وهو ما قمنا به، وأضاف العميد دهقان فى الوقت ذاته، بطبيعة الحال لو لم ينفذ الروس مسار العقد فإننا نحتفظ أيضا بحق رفع الشكوى.

وتابع قائلاً، لقد أراد الروس أن يعطونا منظومة “اس 400″ و”انتى 2500” بدلاً عن منظومة “اس 300″، إلا أننا لم نقبل بذلك، وأوضح أن العلاقة مع روسيا هى فى مسار الرقى بمستوى التعاون الاستراتيجى وأن استضافة الطائرات الحربية الروسية فى إيران (مطار همدان) جاء فى هذا السياق أيضا بطلب من الحكومة السورية والتعاون الثنائى بين إيران وروسيا.

وأكد وزير الدفاع الإيراني، أن تنظيم داعش اليوم يلفظ أنفاسه الأخيرة وسترون ثمار الإجراء الإيراني الروسي فى سوريا مستقبلا.

المصدر: أ ش أ

2016-08-20