#
وزير الداخلية يستعرض مع القيادات الامنية إستعدادات الوزارة لتأمين صلاة العيد

وزير الداخلية يستعرض مع القيادات الامنية إستعدادات الوزارة لتأمين صلاة العيد

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية إجتماعاً مع السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية ، إستعرض خلاله الإستعدادات الأمنية التى إتخذتها قطاعات الوزارة المختلفة لتأمين صلاة عيدة الفطر المبارك ومرافق الدولة والمنشآت الهامة والحيوية، وخطط تأمين وسائل النقل خلال إجازة العيد .

وأكد الوزير أنه لا هوادة فى مواجهة كل من يحاول النيل من مقدرات الوطن وتهديد أمنه وشدد على ضرورة تكثيف الإنتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لتأمينهم، وكذا تأمين المسطح المائى لنهر النيل ، ومواجهة كافة صور الخروج عن القانون بكل حزم وربط كافة الخدمات الأمنية الميدانية مع غرف العمليات.

كما استعرض وزير الداخلية اثناء الاجتماع التحديات التى تواجهها قوات الشرطة لتأمين الجبهة الداخلية من خطر الإرهاب ، وحادث التفجير الذى وقع بمنطقة وسط البلد وخطة الأجهزة الأمنية فى كشف ظروفه وملابساته ، وكذلك جهود الأجهزة الأمنية التى أسفرت عن ضبط العديد من الخلايا والعناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتهم والجهود فى مجال مواجهة العناصر الجنائية والتشكيلات العصابية ومداهمة البؤر الإجرامية.

ووجه الوزير بإستنفار كافة الجهود وتشديد الإجراءات الأمنية ومراجعة خطط التأمين ومدى فاعليتها بما يتماشى مع طبيعة كل مرحلة وما يصاحبها من مستجدات ، وحث السيد وزير الداخلية المواطنين على التعاون مع أجهزة الأمن لضبط وإجهاض العمليات الإرهابية والمتورطين فيها.

ووجه بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الأجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور ، والربط الكامل بغرف عمليات المرور.

كما وجه مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتواجد كافة المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤسيهم لفرض الإنضباط بالشارع المصرى ، وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون بها، مؤكداً أن طبيعة المرحلة تتطلب العمل الجاد والأداء الفعال فى إطار القانون وإحترام حقوق الإنسان وصون كرامة المواطنين.

المصدر: الوكالات

2015-07-12