#
وزير الداخلية يؤكد عزم الأجهزة الأمنية على دحر الإرهاب ويشدد على حسن معاملة المواطنين

وزير الداخلية يؤكد عزم الأجهزة الأمنية على دحر الإرهاب ويشدد على حسن معاملة المواطنين

أ ش أ

عقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اجتماعا اليوم “الخميس” مع عدد من مساعديه ومديري الإدارات والقطاعات بالوزارة , بهدف استعراض الأحداث التي تمر بها البلاد وحجم التحديات التي تواجه العمل الأمني .

وفي بداية الاجتماع , أكد إبراهيم عزم الأجهزة الأمنية على دحر الإرهاب وتوفير الإحساس بالأمن بإعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية والعبور بالبلاد لمرحلة الاستقرار , وأن ذلك يتطلب استنفار كافة الجهود الشرطية ومراجعة كافة الخطط والاستراتيجيات الأمنية من خلال عدة محاور تتمثل فى القيام بحملات أمنية مكثفة تستهدف ضرب البؤر الإجرامية وضبط العناصر الإرهابية وعناصر البلطجة وتطوير الأداء الأمنى مع تفعيل دور نقاط التفتيش والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور والتعامل بحسم مع كافة صور الخروج عن القانون وضرورة تكثيف التواجد الشرطي لتأمين كافة المواقع الحيوية والمنشأت الهامة .

وطرح وزير الداخلية محاور المشكلة المرورية والتي توليها كافة أجهزة الدولة ووزارة الداخلية اهتماما بالغا .. ووجه بتكثيف الحملات المرورية اليومية والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق السيولة والانضباط المروري .. مشددا على ضرورة تفعيل خدمات تأمين المحاور والطرق الرئيسية والتعامل الفورى مع مختلف المشاكل المرورية وبصفة خاصة المخالفات الجسيمة وأهمها السير عكس الإتجاه والانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية .

ووجه الاهتمام بالعملية التدريبية وتطوير آلياتها , مؤكدا أن مفهوم التدريب فى ظل المستجدات الأمنية التى تمر بها البلاد لم يعد مفهوما تقليديا يقتصر على الأساليب النمطية فى التدريب بل أصبح مرهونا بمدى كفاءة العناصر البشرية وقدرتها على تطوير مضمون النشاط التدريبى لمواجهة الظواهر الإجرامية المستحدثة وبناء قدرات وكفاءات قادرة على مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق الأمن والاستقرار .. مشددا على حسن معاملة المواطنين وتيسير الخدمة الأمنية لهم .

وفي نهاية الاجتماع , أكد وزير الداخلية أن الأمن رسالة ومسئولية وأن جهود رجال الشرطة وتضحياتهم ضمانة للاستقرار والقضاء على كافة مظاهر الجريمة وأن رجال الشرطة عازمون على بذل أقصى الجهد لحماية وطننا وشعبه العظيم .

2014-08-21