#
وزير الداخلية يؤكد الاستعداد الكامل لمواجهة إرهاب الإخوان

وزير الداخلية يؤكد الاستعداد الكامل لمواجهة إرهاب الإخوان

أ ش أ

وجه محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، التحية لشهداء وأبطال الشرطة والقوات المسلحة الذين أثبتوا بتضحياتهم وجهودهم اليومية عمق انتمائهم للوطن ، وإيمانهم بواجبهم نحو أمن واستقرار البلاد.
  وأكد الوزير ، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت مع مساعدي الوزير للقطاعات المعنية ، أن أجهزة الوزارة على استعداد كامل لمواجهة إرهاب جماعة الإخوان ، والتي باتت أعمالها الأخيرة تعكس فشل وضعف تأثيرها في استهداف المواطنين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.
   وأوضح أن أجهزة الوزارة رفعت درجة جاهزيتها لمواجهة مختلف التحديات مع قرب الانتخابات الرئاسية ، وفرض السيطرة الأمنية على كافة التداعيات ، مؤكدا على الروح المعنوية العالية لكافة القوات في مواجهة التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة.
وشدد إبراهيم على أن الفترة الحالية ستشهد استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مرحلة الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة ، وكذا تأمين امتحانات المراحل الدراسية المختلفة ، مؤكدا أن قوات الشرطة ، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة ، قادرة على تأمين البلاد خلال تلك المرحلة وما تشهده من تحديات.
وأشار إلى تفعيل كافة إجراءات المنع للحد من معدلات الجريمة في مختلف المجالات ، وتكثيف الإجراءات لكشف الجرائم وضبط مرتكبيها ، مؤكدا أن رجال الشرطة مصرون على مواصلة الرسالة وتحمل المشقة وبذل التضحيات من أجل توفير الأمن لشعب مصر العظيم. 
وأكد إبراهيم على تعديل الخطط الأمنية بما يحقق تأمين كافة المواقع التي تعمل بها الخدمات الميدانية ، وتوعية القوات العاملة فيها باتخاذ كافة التدابير التي تضمن إحباط وإجهاض أية محاولات لزرع أو تفجير العبوات الناسفة ، والتوسع في استخدام أجهزة كشف المفرقعات في كافة مواقع الخدمات ومحيطها.

2014-05-03